«صباحي»: نسعى لنكون نقطة ارتكاز المعارضة في مصر.. ونثق في اختيارات الشعب - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«صباحي»: نسعى لنكون نقطة ارتكاز المعارضة في مصر.. ونثق في اختيارات الشعب

حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق
حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق
كتب- أحمد البرديني
نشر فى : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 12:38 م | آخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 12:38 م

قال حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، إن تحالف التيار الديمقراطي يسعى ليكون نقطة ارتكاز بناء القوى المعارضة في مصر، بهدف طرح برامج بديلة تستحوذ على ثقة المواطنين في قضايا الحريات وقضايا العدالة الاجتماعية.

وأكد صباحى، خلال تصريحات صحفية بمقر حزب الكرامة، مساء أمس، عقب اجتماع المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى أن بلورة الاتحاد الديمقراطى هو نقطة ارتكاز للتميز بين 3 اتحاهات هم تيار الفساد وتيارالمتاجرة باسم الإسلام والتيار المعبر عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشددا على أن حظوظهم قائمة في تشكيل القاعدة المعارضة.

ورهن مؤسس التيار الشعبي حصول تحالفه على نسبة جيدة في البرلمان المقبل، بانضمام أحزاب جديدة إلى الاتحاد الديمقراطي، المقرر تدشينه في سبتمبر المقبل، علاوة على تنظيم أنفسهم والتواصل مع الجماهير، قائلا: "أثق فى وعي الشعب المصري فى أن يختار النائب الشريف الذى لا يسعى لشراء صوته بالأموال، لأننا فقراء وأصحاب مبادئ".

وأردف: "جاهزون لمنافسة أى حد ليس من خلال الإقصاء ولكن من خلال إقناع الناخب بقضيتنا".

وعن رأيه في الحملة الرافضة للأحزاب على أساس دينى، قال صباحى، "إننا نؤمن بحق كل المصريين في التعبير عما يؤمنون به".

ويرى صباحي أن "البرلمان القادم سيكون بمثابة كسر لحالة موت السياسة التي تعيشها مصر الآن، وفرصة مناسبة لعبور مرحلة القوانين المطلقة من السلطة " .

وكان التيار الديمقراطي قد أعلن تضامنه الكامل مع موظفي الدولة ضد قانون الخدمية المدنية، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعطيل العمل به لحين إقراره في البرلمان المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك