الزمالك يقسو على ديكيداها بنصف دستة أهداف ويتأهل لدور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 5:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



الزمالك يقسو على ديكيداها بنصف دستة أهداف ويتأهل لدور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا

تصوير:إسلام صفوت
تصوير:إسلام صفوت
أحمد عبدالله
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 - 11:01 م | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 11:09 م

تأهل الزمالك لدور 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد فوزه العريض على فريق ديكيداها الصومالي، بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "برج العرب"، ضمن مباريات دور 64 من دوري الأبطال الإفريقي.

بهذا الفوز، تأهل الزمالك لدور 32، ليواجه فريق جينيراسيون فوت السنغالي، الذي فاز على ليبريك أويلرز الليبيري، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، في مباراة الإياب لدور 64، وذلك على الرغم من انتهاء مباراة الذهاب، لصالح بطل ليبريا بهدف دون رد قبل أن ينجح بطل السنغال في قلب الطاولة والفوز بثلاثية في العودة.

الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول بضغط كبير من جانب لاعبي الزمالك، صاحبها تكتل دفاعي من لاعبي ديكيداها.

أولى هجمات الزمالك الخطرة على مرمى ديكيداها كانت في الدقيقة 7 بعدما استغل أشرف بن شرقي، الركلة الركنية الثانية للأبيض في المباراة، التي نفذها محمود عبدالرازق "شيكابالا" إلا أنها مرت بجانب القائم الأيسر.

تلى هذه الكرة، تسديدة قوية من محمد حسن، لاعب الزمالك، على مشارف منطقة الجزاء، تصدى لها دفاع ديكيداها.

عقب عدة ركلات ركنية، اعتاد على تنفيذها شيكابالا، نفذ الفهد الأسمر الركلة الركنية الـ 10 للزمالك في اللقاء، في الدقيقة 13، سددها زميله محمود علاء، عن طريق ضربة رأسية، إلا أنها كانت في الشباك الخارجية لمرمى ديكيداها.

شهدت الدقيقة 20، تسديدة قوية من مصطفى محمد، داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة، بعدما حصل على الكرة من جانب شيكابالا، وانفرد بالحارس.

الدقيقة 25، شهدت تسجيل الهدف الأول للزمالك، عن طريق مصطفى محمد، بعدما حصل على الكرة من جانب بن شرقي، وانفرد الأول بالمرمى، ليسددها في مرمى ديكيداها.

وفي الدقيقة 38، غادر محمد حسن ملعب المباراة، للإصابة، وحل مكانه محمود عبدالعزيز.

وعاد مصطفى محمد للظهور، مرة أخرى، حيث سجل الهدف الثاني له ولفريقه، في الدقيقة 52، بعدما انطلق بن شرقي من منتصف الملعب، وأرسل الكرة لـ عبدالله جمعة في الجهة اليسرى، قبل أن يرسل الأخير كرة عرضية لزميله مصطفى محمد ليسسدها برأسه على يسار حسن إبراهيم، حارس مرمى ديكيداها.

الشوط الثاني

توج شيكابالا مجهوده في اللقاء، وسجل الهدف الثالث لفريقه، والأول له منذ عودته للزمالك، في الدقيقة 66، بعدما تلاعب بالدفاع في الجهة اليسرى وسدد الكرة على يمين حسن إبراهيم، حارس مرمى ديكيداها.

شهدت الدقيقة 68، التبديل الثاني للزمالك بخروج مصطفى محمد من ملعب المباراة، وحل محله عمر السعيد.

وسجل شيكابالا الهدف الثاني له والرابع لفريقه، في الدقيقة 73، بعدما حصل على الكرة من جانب عبدالله جمعة، الذي أرسل كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى، ليسددها شيكا على يسار حارس ديكيداها بطريقة رائعة.

 وفي الدقيقة 77، نجح شيكا في الحصول على ركلة جزاء، بعدما استفاد من خطأ مدافع ديكيداها، لينفذها محمود علاء، مدافع الزمالك، على يمين المرمى، إلا أن حسن إبراهيم، حارس مرمى ديكيداها.

وشهدت نفس الدقيقة ركلة جزاء ثانية لـ الزمالك، بعد متابعة من لاعبي الزمالك لركلة الجزاء الأولى، ليستفيد بن شرقي لركلة جزاء أخرى، نتيجة لـ خطأ من دفاع ديكيداها، نفذها محمود علاء، على يسار حارس المرمى، ليسجل الهدف الخامس لفريقه.

وفي الدقيقة 85 نجح محمود عبدالعزيز (البديل) في تسجيل الهدف السادس لللزمالك، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.  

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الزمالك بسبعة أهداف دون رد، قبل أن ينجح لاعبي القلعة البيضاء في تسجيل  6 أهداف، في لقاء العودة، ليتأهل الأبيض لدور الـ 32 بنتيجة 13-0 في مجموع المباراتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك