الإسماعيلي يستضيف بيراميدز في قمة الجولة 29 للدوري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 4 مباريات في الدوري

الإسماعيلي يستضيف بيراميدز في قمة الجولة 29 للدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:10 ص | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 11:10 ص

الجونة يخشى انتفاضة أسوان.. دجلة يواجهة سموحة.. والمصري مع الإنتاج الحربي..

تستأنف اليوم، الخميس، منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر الدوري الممتاز، بأربع مواجهات قوية، يبدأها وادي دجلة أمام سموحة في الثالثة عصرًا على ملعب بتروسبورت، فيما يلتقي المصري البورسعيدي مع الإنتاج الحربي في الخامسة والنصف مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وفي التوقيت ذاته يستضيف الجونة فريق أسوان على ملعب خالد بشارة بالغردقة، وأخيرًا يحل بيراميدز ضيفًا ثقيلًا على الإسماعيلي في الثامنة مساءً على ملعب الإسماعيلية.

ففي أولى مباريات اليوم، يواجه وادي دجلة نظيره سموحة في مواجهة صعبة على الفريقين، يدخلها دجلة بمعنويات منخفضة بعد الخسارة من طلائع الجيش بهدف دون رد في الجولة الماضية للمسابقة فيما فاز الفريق السكندري على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في نفس الجولة.

ويحتل وادي دجلة المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة، فيما يحتل سموحة المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

وطالب اليوناني بابافاسيلو، المدير الفني لوادي دجلة، لاعبي الفريق باستعادة نغمة الانتصارات لتعديل مسار الفريق والابتعاد عن مناطق الخطر خاصة مع صعوبة المباريات المتبقية للفريق في الأسابيع المقبلة.

على الجانب الآخر، يسعى أحمد سامي، المدير الفني لسموحة، لمواصلة النتائج الجيدة أملًا في التقدم نحو المربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية، يستضيف المصري البورسعيدي، نظيره الإنتاج الحربي في الخامسة والنصف مساءً، حيث يسعى المصري لاستعادة الانتصارات، بعد الخسارة في الجولة الأخيرة أمام سموحة.

يدخل المصري مباراة اليوم، في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب المسابقة، برصيد 29 نقطة وله مباراتين مؤجلتين مع الإسماعيلي والاتحاد السكندري، فيما يحتل الإنتاج الحربي المركز الحادي عشر، برصيد 33 نقطة وله مباراة مؤجلة مع نادي مصر.

ويسعى الإنتاج الحربي للفوز في مباراة اليوم لرفع رصيده إلى 36 نقطة ويضمن البقاء بنسبة 90 % أما الهزيمة فتعني بقاءه ضمن الفرق المهددة بالهبوط حتى إشعار أخر .

على الجانب الآخر استقر على ماهر، المدير الفني للمصري، على إجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي بعد استبعاد بهاء مجدي بالدفع بعمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر .

ويأمل المصري في تحقيق الانتصار للابتعاد خطوة جديدة عن فرق منطقة الهبوط، والحفاظ على آمال الفريق في البقاء ضمن أندية الدوري الممتاز.

وفي التوقيت ذاته، وعلى ملعب خالد بشارة بالغردفة، يستضيف الجونة فريق أسوان، صاحب المعنويات المرتفعة بالفوز على الزمالك في الجولة الماضية من الدوري.

ويدخل الجونة مباراة اليوم بمعنويات منخفضة بعد الخسارة من الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية للمسابقة، بينما يعيش تماسيح النيل أفضل فتراتهم بعد الفوز على الزمالك بهدف دون رد في نفس الجولة لأول مرة في تاريخهم .

ويحتل الجونة المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، فيما يحتل أسوان المركز التاسع برصيد 34 نقطة.

وطالب رضا شحاته، المدير الفني للجونة، لاعبيه بالفوز في مباراة اليوم للهروب من المأزق الذي وضع الفريق نفسه فيه حيث أصبح مطالبًا بالفوز بمبارياته المقبلة لضمان البقاء بين الكبار.

من جانبه حذر أحمد كشري، المدير الفني لأسوان، لاعبيه من نغمة حسمهم البقاء في الدوري مؤكدًا أن الفريق يزال في احتياج لأربعة نقاط أخرى حتى يتأكد بقاؤه بشكل رسمي في الدوري الممتاز.

وفي آخر مباريات اليوم، تجمع قمة الجولة التاسعة والعشرين بين فريقي الإسماعيلي وبيراميدز، على ملعب الإسماعيلية في الثامنة مساءً.

ويسعى الإسماعيلي بقيادة البرازيلي هيرون ريكاردو، المدير الفني للفريق، لكسر سلسلة النتائج السلبية التي يعاني منها الفريق منذ فترة طويلة، والتي جعلته متأخرًا بجدول ترتيب الدوري، حيث لم يتذوق الفريق الأصفر طعم الفوز منذ آخر ثلاث مباريات لعبها بالدوري.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثاني عشر، في جدول ت رتيب الدوري، برصيد 31 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن أول مراكز الهبوط، فيما يحتل بيراميدز المركز الثالث، برصيد 51 نقطة.

وعقد ريكاردو جلسه خاصه مع لاعبي الإسماعيلي في المران الأخير، طالبهم خلالها بضرورة حصد الثلاث نقاط، خاصة أن الفريق يعاني من النتائج السيئة.

ويغيب عن الإسماعيلي باهر المحمدي لإجراء جراحة الغضروف في الركبة، بينما لم تشهد القائمة أي غيابات أخرى بعد عودة محمد الشامي لانتهاء إيقافه وعودة الثنائي المصاب محمد صادق ومحمد هاشم.

ومن الناحية الأخرى يدخل فريق بيراميدز هذا المواجهة وعينه على الثلاث نقاط، من أجل استكمال سلسلة الانتصارات، ومواصلة الزحف نحو المركز الثاني ومطاردة الزمالك، لحجز مقعد في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

ويفتقد بيراميدز لجهود عدد من لاعبيه قبل مواجهة اليوم، حيث يغيب عن الفريق كل من محمود حمادة لحصوله على الإنذار الثالث، وولفريد كانون وأحمد أيمن منصور للإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك