مسئول برنامج السياحة البيئية: مصر موجودة على الخريطة العالمية لهذا المجال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول برنامج السياحة البيئية: مصر موجودة على الخريطة العالمية لهذا المجال

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:24 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:24 م

قال محمد عليوة، مدير برنامج السياحة البيئية بوزارة البيئة، إن محميات مصر زاخرة بالموارد الطبيعية والثقافية، منوهًا بأن هناك 9 مجموعات سكانية تعيش داخل هذه المحميات.

 

وأضاف عليوة، في مداخلة عبر «zoom» لبرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، صباح الخميس، أن الهدف الرئيسي من حملة دعم السياحة البيئية هو رفع الوعي لدى المواطنين المحليين والدوليين بهذا النوع من السياحة، باعتباره منتجا حديثا، متابعًا: «مصر موجودة على خريطة السياحة البيئية العالمية».

 

وأكد على أهمية السياحة البيئية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، باعتبار أنها ستحقق عائدا اقتصاديا مختلفا؛ نظرًا لأن هذا النوع من السياحة جديد بالنسبة لمصر، وخصوصًا في ظل أزمة فيروس كورونا، ذاكرًا أن الوزارة تعمل حاليًا على 12 محمية.

 

وذكر أن محمية رأس محمد في شرم الشيخ ستشهد إطلاق الحملة الأولى من برنامج دعم السياحة البيئية، وذلك في تمام الساعة 4 عصرًا غدًا الجمعة، مضيفًا أنها المحمية الأولى المسجلة في قائمة المجتمع الدولي لإدارة المحميات.

 

وتنطلق غدًا، الحملة الترويجية الأولى لوزارة السياحة، الخاصة بدعم السياحة البيئية ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين.

 

كانت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أعلنت عن انتهاء استعدادات الوزارة لإطلاق حملتها الترويجية الأولى «Eco Egypt» بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام؛ لدعم السياحة البيئية والمحميات الطبيعية ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين يوم 25 سبتمبر الجاري من قلب محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك