عمرو عبد الحميد: لهذا السبب.. تركيا أسقطت المقاتلة الروسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو عبد الحميد: لهذا السبب.. تركيا أسقطت المقاتلة الروسية

محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:59 م
على خلفية إسقاط تركيا لطائرة مقاتلة روسية على الحدود التركية السورية، قالت إنها اخترقت المجال الجوي التركي، قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن «تركيا أسقطت المقاتلة الروسية ليس لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حليف الرئيس السوري بشار الأسد، بل لأن التدخل الروسي في سوريا سيحرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من نفط داعش.. وهو كثيرٌ.. كثيرٌ.. كثير!».

وأضاف «عبد الحميد» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الثلاثاء، أن وزارة الخارجية الروسية تنصح المواطنين الروس بعدم السفر إلى تركيا، فيما ألغت أكبر شركة سياحة في موسكو، رحلاتها إلى المنتجعات التركية.

وتابع: «أنقرة استدعت القائم بأعمال السفارة الروسية في تركيا، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يلغي زيارته المقررة إلى تركيا»، مستطردًا: «بالمناسبة.. أردوغان عين زوج ابنته وزيراً للطاقة اليوم!».

جديرٌ بالذكر أن السلطات التركية قد أعلنت، صباح اليوم، عن إسقاط طائرة مقاتلة روسية من طراز «سوخوي 24»، بدعوى خرق المجال الجوي التركي، وتجاهلها للتحذيرات التي تم توجيهها لها.

ومن جانبه نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، أن تكون الطائرة قد اخترقت المجال الجوي التركي، مؤكدًا في تصريحات صحفية، اليوم أن إسقاط الطائرة سيخلف عواقب خطيرة على العلاقات مع تركيا.









قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك