لليوم الثاني على التوالي.. إقبال كثيف أمام اللجان الانتخابية في الفيوم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الثاني على التوالي.. إقبال كثيف أمام اللجان الانتخابية في الفيوم

مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:12 م

ازدحم الناخبين أمام اللجان الانتخابية في الفيوم لليوم الثاني في جولة الإعادة، وشهدت الدوائر الثلاث إقبالًا كبيرًا من الناخبين خاصة في بلاد المرشحين، ويبلغ عدد اللجان في جولة الإعادة 459 لجنة فرعية موزعة على 221 مقراً انتخابياً بمراكز "إطسا وسنورس، وطامية وأبشواي ويوسف الصديق"، لاستقبال مليون و424 ألفًا و132 ناخباً، ومخصص لها 7 مقاعد، وذلك بعد حسم نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى بالدائرة الأولى بمركز ومدينة الفيوم.

ففي الدائرة الثانية، ومقرها مركز شرطة إطسا شهدت اللجان زحامًا شديدًا وارتفع الإقبال في منيا الحيط بلدة المرشح مصطفى البنا، وأيضًا في قرية أبو جندير بلدة المرشح كامل فيصل مرشح حزب مستقبل وطن، والمرشح ياسر سلومة مستقل، وكذلك قرية الغرق بلدة مرشح حزب مستقبل وطن كمال أبو جليل.

وفي الدائرة الثالثة التي تضم مركزي طامية وسنورس شهدت اللجان الانتخابية زحاما شديدا منذ بدء عملية الاقتراع، وارتفعت نسب الحضور بشكل كبير في قريتي الروضة بلد المرشح محمد ثابت الجمال، كما ارتفعت نسب الحضور في بندر طامية بلدة المرشحين محسن أبو سمنة مرشح حزب مستقبل وطن، وبسام الصواف مستقل، وعبد المنعم عبد العليم حزب النور .

وشهدت لجان بندر سنورس إقبالًا كبيرًا بلدة المرشح أيمن الصفتي مرشح الحزب المصري الديمقراطي، وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا مرتفعًا، وكذلك في قرية جبلة بلدة أحمد مصطفى مرشح حزب حماة وطن وشهدت معظم اللجان إقبالًا كبيرًا.

وفي الدائرة الرابعة التي تضم مراكز يوسف الصديق وأبشواي والشواشنة، شهدت اللجان الانتخابية زحامًا وتراص الناخبين أمام اللجان في انتظار دورهم.

وتفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عدداً من اللجان الانتخابية بمركز أبشواى وإطسا، كما تفقد عدداً آخر من اللجان الانتخابية بمركز طامية شملت لجنة مركز شباب الشهيد حسن عنتر، ولجنة الوحدة الصحية بكفر محفوظ، ولجنة مدرسة طامية الإعدادية بنات.

ووجه الأنصاري، كل المسؤولين بتوفير الأجواء المناسبة لجميع الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع في سهولة ويسر، فضلاً عن توفير كراسي متحركة للمرضي وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومياه الشرب النقية، والاحتفاظ بالتباعد الاجتماعي، بجانب تكثيف أعمال النظافة بمواقع المقرات الانتخابية.

وشدد على متابعة جميع اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع، ورصد أية مخالفات قد تطرأ على العملية الانتخابية، مؤكدًا أنه في حالة وجود أية تجاوزات سيتم تطبيق القانون بكل حسم ولن يتم التهاون مع المخالفين.

ويبلغ عدد اللجان في جولة الإعادة 459 لجنة فرعية موزعة على 221 مقرًا انتخابيًا بمراكز إطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق، لاستقبال مليون و424 ألفًا و132 ناخبًا بجولة الإعادة بعد حسم نتيجة الانتخابات في الجولة الأولى بدائرة مركز ومدينة الفيوم.

وتم تجهيز 136 لجنة فرعية موزعة على 75 مركزًا انتخابيًا، لاستقبال 396 ألفًا و365 ناخباً، بالدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة إطسا، وفي الدائرة الثالثة والتي تضم مركزي سنورس وطامية تم تجهيز 182 لجنة فرعية، موزعة على 73 مركزًا انتخابيًا، لاستقبال 594 ألفًا و60 ناخبًا، وفي الدائرة الرابعة التى تضم مراكز شرطة أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة، تم تجهيز 141 لجنة فرعية موزعة على 73 مركزاً انتخابياً، لاستقبال 433 ألفًا و707 ناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك