نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: ارتفاع معدل نمو الربع الأول للاقتصاد المصري بنسبة 9.8% - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: ارتفاع معدل نمو الربع الأول للاقتصاد المصري بنسبة 9.8%

إعداد - سارة حمزة:
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 5:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 5:34 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 24 نوفمبر 2021 والتى جاء فى مقدمتها:

وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل نمو الربع الأول لاقتصاد المصري بنسبة 9.8%
استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المؤشرات الأولية لأداء الاقتصاد المصري خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2021/2022 وأشارت الوزيرة، إلى أن المؤشرات المبدئية توضح أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 9.8% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري .
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
وزير المالية: لولا كورونا لحققنا نموا 5.9% خلال العام المالي الماضي
قال محمد معيط وزير المالية: "التحول الاقتصادى لمصر خلال 7 سنوات، فاق التوقعات، ولولا جائحة كورونا لحققنا معدل نمو بنسبة 5.5% خلال العام المالى 2019-2020، و5.9% خلال العام المالى الماضى"، موضحا: "ذلك نتيجة للتنفيذ المتقن لسياسات مالية واقتصادية متناغمة ومتوازنة، جعلت الاقتصاد المصرى أكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
التخطيط: تطوير 26 وحدة متغيرات مكانية بدواوين عموم المحافظات و292 مركزا فرعيا
أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريرا حول إنجازات مشروع البنية المعلوماتية المكانية (المركز الوطنى للبنية المعلوماتية المكانية NSDI) حتى شهر سبتمبر 2021، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
الضرائب: إتاحة النماذج والطلبات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلكترونيا
قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية بأن المصلحة وفرت جميع النماذج التي يحتاجها أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
الضرائب تلزم مجموعة جديدة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية بدءا من 15 فبراير 2022

قررت مصلحة الضرائب، إلزام المجموعة الثانية من الشركات المُسجلة فى مأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بالانضمام وإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، اعتبارا من 15 فبراير القادم، وفق القرار رقم 619 لسنة 2021.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
تنمية المشروعات: 106 ملايين جنيه تمويل للمشروعات الصغيرة بكفر الشيخ والبحيرة وبرج العرب

استمرارا للجهود التي يبذلها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تسعى للتخفيف عن كاهل المواطنين والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي لأبناء المراكز المستهدفة من خلال إكسابهم مهارات جديدة تساعدهم على تلبية متطلبات سوق العمل أو إقامة مشروعات صغيرة توفر فرص عمل وتحقق نقلة نوعية في حياة المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
المشاط تبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع وفد من رجال الأعمال السويسريين

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وفدا ضم 16 من شبكة الرؤساء التنفيذيين ورواد الأعمال السويسرية، وذلك في إطار الزيارة التي قام بها عدد من قادة الشركات والمستثمرين للقاهرة، في الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري، للقاء عدد من المسؤولين، وبحث تعزيز العلاقات المشتركة والتعرف عن قرب على الإصلاحات الاقتصادية وفرص التعاون المتاحة في مصر، ويأتي ذلك بعد أيام من إطلاق برنامج التعاون الاقتصادي بين مصر وسويسرا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا....
«تسويق السياحة الثقافية» تعرض فعاليات طريق المواكب على شاشات عرض بالفنادق

كشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم الثلاثاء عن عرض احتفالية طريق المواكب على شاشات كبري داخل الفنادق للسائحين المتواجدين في الأقصر خلال الاحتفالية يوم الخميس المقبل.
لمزبد من التفاصيل اضغط هنا
الذهب يرتفع جنيهين وعيار 21 يسجل 787 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، بجنيهين، ليسجل الجرام عيار 21، نحو 787 جنيها مقابل 785 جنيها، بنهاية تعاملات أمس، بحسب نادى نجيب السكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.
لمزبد من التفاصيل اضغط هنا
تراجع محدود للبورصة
أنهت البورصة المصرية تعاملات، اليوم الأربعاء، على انخفاض محدود، وخسر المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.2%، ووصل إلى 11353نقطة.
وارتفعت البورصة المصرية لليوم الثاني على التوالي هذا الأسبوع، أمس الثلاثاء، لكن مكاسبها كانت أقل من يوم الإثنين، وصعد المؤشر الرئيسي إي جي إكس30 بنسبة 0.1% مقابل 0.8%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك