«حماس»: اتفقنا مع مصر على ضبط الحدود - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«حماس»: اتفقنا مع مصر على ضبط الحدود


نشر في: الأربعاء 25 يناير 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2017 - 10:11 م
- الزهار: قادرون على الوصول بحجم التبادل التجارى مع القاهرة إلى 7 مليارات دولار سنويًا
قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس محمود الزهار، إن هناك تحسنا فى العلاقة بين الحركة التى تسيطر على قطاع غزة والقاهرة، مؤكدا التوصل إلى اتفاق حول «ضبط الحدود» بين القطاع ومصر.

وأضاف الزهار فى تصريحات نشرت على موقع «الراى» التابع لحكومة حماس أمس: «هناك لقاءات تجمع قيادات بالحركة موجودة حاليا فى مصر متمثلة فى إسماعيل هنية وموسى أبو مرزوق وروحى مشتهى»، مع الإدارة المصرية. وأوضح الزهار أن «اللقاءات تجرى لبحث العديد من الملفات المتعلقة بقطاع غزة والعلاقة بين الطرفين»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار إلى «تحسن فى العلاقة مع مصر، وتم التوصل إلى اتفاق لضبط الحدود»، وتابع: «إنهم لم يوافقوا على بعض البنود والشروط الأخرى» دون مزيد من التفاصيل.

وقال الزهار إن «الأزمة بخصوص معبر رفح مصطنعة بامتياز»، مضيفا أن حماس وغزة «قادرة على أن تصل بعلاقاتها مع مصر إلى نقطة تبادل تجارى بقيمة 7 مليارات دولار» فى السنة.

والمعبر هو المنفذ الوحيد لغزة الذى لا يمر عبر إسرائيل التى تفرض حصارا محكما على القطاع الذى يعيش أزمة إنسانية واقتصادية خانقة.

وتعد اللقاءت التى يجريها قادة حماس فى القاهرة هى الأولى منذ مارس الماضى، عندما كانت هناك محاولة لتحسين العلاقات بين الجانبين لم يعلن أثرها التوصل إلى أى اتفاق.

وساءت العلاقات بين مصر وحماس بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى، واتهمت مصر حماس فى عدة قضايا بينها دعم جماعة الإخوان والتورط فى اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك