وزير البترول: بحث سيزمي جديد لزيادة الاحتياطيات المؤكدة لـ«ظهر» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: بحث سيزمي جديد لزيادة الاحتياطيات المؤكدة لـ«ظهر»

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب- أحمد إسماعيل
نشر في: الخميس 25 يناير 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 2:11 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك أعمال بحث سيزمي جديدة تتم بمنطقة امتياز بتروشروق، بهدف زيادة الاحتياطيات المؤكدة لحقل ظهر.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي الجديد 2018-2019، وشارك فيها رئيسا شركتي إيني الإيطالية، وبي بي البريطانية، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وأكد «الملا»، على التزام الشركاء الكامل بجداول العمل والخطط الموضوعة والتوقيتات المحددة، لتنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي الجديدة بالبحر المتوسط، مشددا على تذليل كافة العقبات أمام تحقيق الخطة الإنتاجية لحقل ظهر من خلال اللجنة العليا المشكلة لإدارة هذا المشروع العملاق.

من جانبه، أوضح المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم، أن الشركة نجحت خلال العام المالي 2017-2018 في تحقيق إنجاز عملاق في مجال صناعة الغاز الطبيعي، وهو بدء الإنتاج من حقل ظهر أحد أهم إنجازات وزارة البترول، لافتا إلى الاستمرار في تكثيف أنشطة الاستكشاف في منطقة امتياز شروق؛ للتأكيد على الاحتياطيات المكتشفة بالحقل وذلك بالتوازي مع استكمال الأعمال الخاصة بإنشاء التسهيلات البرية والبحرية الخاصة بالمشروع للإسراع بوضع باقي المراحل على الإنتاج في أسرع وقت ممكن للوصول إلى معدلات الإنتاج المخططة قبل نهاية العام المالي الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك