الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا: استقبال 15 طالبا يمنيا لاستكمال دراستهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا: استقبال 15 طالبا يمنيا لاستكمال دراستهم

هدى الساعاتي:
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 3:59 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 3:59 م

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ويمثلها الدكتور إسماعيل عبدالغفار، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع شركة المثلث الشرقي للاستشارات والتطوير بدولة اليمن.

واتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول (الأكاديمية) باستقبال 15 طالبا يمنيا لاستكمال دراستهم الجامعية كل حسب تخصصه وإلحاقه بالكلية المحددة طبقا لهذا الاتفاق، مع توفير إقامات سكنية مناسبة ووجبات يومية كاملة وانتقالات داخلية لمقار الأكاديمية وتأمين صحي (وفقا للوائح المعمول بها في الأكاديمية)، مع تحمل الطرف الثاني (الشركة) كل المصروفات التي تقابل جميع الخدمات المذكورة، وذلك طوال فترة دراسة الطلاب بالأكاديمية بناء على كل فصل دراسي على حدى.

ويأتي ذلك من منطلق كون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منظمة عربية متخصصة في نطاق جامعة الدول العربية، وهي أحد بيوت الخبرة العربية في مجالات تخصصاتها ذات أهداف علمية وتعليمية لإعداد الكوادر المؤهلة في العلوم المختلفة وتأهيلهم علميا وعمليا.

ويأتي ذلك في ظل رغبة الطرف الثاني (الشركة) بإلحاق 15 طالبا من أبناء دولة اليمن لاستكمال دراستهم الجامعية بالأكاديمية، وذلك مساهمة منها في تنمية وعي أبناء دولة اليمن نظرا للظروف السياسية التي تمر بها، باعتبار أن الأكاديمية هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية وقد قبلت الشركة تحمل المصروفات كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك