متحدث الصحة: نستطيع تجهيز أي مستشفى عزل خلال يومين - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 9:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الصحة: نستطيع تجهيز أي مستشفى عزل خلال يومين

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 9:00 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 9:00 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تستطيع توفير مستشفيات العزل؛ حال زيادة أعداد الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، معقبًا: «إذا احتاجنا أي مستشفى عزل نستطيع تجهيزه خلال يومين»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «مجاهد» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الوزارة تعمل داخل المستشفيات طبقًا لبروتوكول علمي محدث من لجنة علمية مشكلة، من أساتذة الجامعات والقوات المسلحة، إضافة إلى لجنة أخرى تبحث أسباب الوفيات.

وأوضح أن الوزارة توقع الكشف الطبي على حالة الاشتباه في الإصابة بفيروس «كورونا» التي تتواصل مع الخط الساخن أو تتوجه إلى مستشفى الحميات والصدر، لافتًا إلى نقل الحالة إلى مستشفى العزل حال التأكد من إصابتها.

وأكد متحدث وزارة الصحة والسكان على أن الوزارة هي الجهة المنوط بها نقل المصابين إلى مستشفيات العزل، ذاكرًا أن النقل يتم من خلال سيارة إسعاف ذاتية التعقيم.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة إصابة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك