وزير النقل: المواطنون على الكراسي ومحدش واقف داخل عربات المترو - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير النقل: المواطنون على الكراسي ومحدش واقف داخل عربات المترو

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:44 م | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:44 م

كامل الوزير للمواطنين: أخرج من عملك الساعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة عصرًا حتى نتمكن خلال ساعتين أن نوصلك بأمان إلى بيتك بكثافة معقولة
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن القطارات داخل المترو وسكك الحديد لن تحدث بها كثافة، موضحًا أن نحو 30% من الموظفين لا يذهبون إلى أعمالهم؛ بسبب قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنح إجازة استثنائية لبعض الفئات.

وأضاف «الوزير» أثناء اتصال هاتفي لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أن الوزارة أزادت عدد الرحلات والقطارات وكثفت التشغيل داخل المحطات؛ لمنع وقوف مواطن داخل العربات، معقبًا: «المواطنون على الكراسي ومحدش واقف داخل عربات المترو»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى حرص الوزارة على تحقيق نسبة إشغال من 50% إلى 60% داخل القطار، كحد أقصى؛ لضمان التهوية وعدم وجود تلاصق وتدافع بين المواطنين، فضلًا عن عدم دفع المواطن لركوب وسيلة مواصلات أخرى تتسبب في تكدسه.

وتوجه برسالة للمواطنين العاملين: «أخرج الساعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة عصرًا حتى نتمكن خلال ساعتين أن نوصلك بأمان إلى بيتك بكثافة معقولة»، مؤكدًا حرصه على أن تكون وسيلة النقل عامة وفي ذات الوقت نظيفة؛ لضمان عدم إصابة أي فرد بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19».

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، أمس الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى حالة وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 456 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك