ضبط والد وشقيق المتهم بقتل مؤذن متطوع أمام زاوية في الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط والد وشقيق المتهم بقتل مؤذن متطوع أمام زاوية في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 25 مارس 2023 - 3:24 م | آخر تحديث: السبت 25 مارس 2023 - 3:24 م

ألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم السبت، القبض على "والد، وشقيق" المتهم بقتل "ح.ع.ال" وشهرته الشيخ حسن الكومي، مؤذن - سلفي - متطوع، وذلك أمام مبنى زاوية "محمد حسن الحجار" الكائنة في منطقة الورديان، عقب أداء صلاة التراويح؛ لاشتراكهم معه في الحادث؛ إثر وجود خلافًا سابق بينه وبين والده إثر تكرار منعه من رفع الأذان؛ لـ"رداءة صوته وارتدائه سلسلة معدنية".

وعاينت النيابة موقع الحادث، وتسلمت التحريات الأولية حول ملابساته، بجانب تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه، وبيان تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، واستمعت لأقوال شهود العيان، وصرحت بتسليم جثة المجني عليه لأسرته لمواراته الثرى، وذلك عقب انتهاء الطب الشرعي من إجراءاته.

وبانتقال ضباط وحدة البحث الجنائي، رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي وجود جثة شخص مُسجى على الأرض وغارق في الدماء، وأن المتهم الرئيسي في الحادث، عاطل، وله معلومات جنائية مُسجلة.

وبسؤال شهود العيان، أفادوا للشرطة خلال تحرياتها الأولية، بأن والد المتهم حاول رفع أذان صلاة المغرب رغمًا عن المصلين وإمام المسجد، فتصدى له المجني عليه ومنعه، ثم كرر الأمر مع رفع أذان العشاء، فتصدى له مجددًا، وعقب انتهاء صلاة التراويح وخلال خروجه من المسجد تشاجروا معه "المتهم وشقيقه ووالدهما" حيث سدد له الأول طعنتين نافذتين بسلاح أبيض أودتا بحياته، بعدما سجد وردد الشهادة في الشارع.

وأضافت التحقيقات أن المجني عليه سبق وأن حرر محضر ضد والد المتهم ويدعى "ن.ال"، وعلى أثر ذلك، دخلوا في مرحلة عناد، وقرروا الانتقام منه بقتله على مرأى ومسمع من المارة.

وجرى نقل الجثة إلى المستشفى ومنها للمشرحة، وتم التحفظ على السلاح المستخدم في الحادث، وإرساله إلى المعمل الجنائي، وبفحص سجل المتهم الأول تبين أنه شقي خطر مُسجل، ويعمل بفرض الإتاوات على سائقي سيارات الأجرة "ميكروباص" بموقف صينية منطقة الورديان العشوائي.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك