«الدالى»: توافر السلع في 60 مجمع استهلاكى .. وسيارات متنقلة بميادين الجيزة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدالى»: توافر السلع في 60 مجمع استهلاكى .. وسيارات متنقلة بميادين الجيزة

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب-مجدي أبو الفتوح
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 4:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 4:58 م
قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، الأربعاء، تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة استعدادات المديريات الخدمية لاستقبال شهر رمضان الكريم والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وقال المحافظ، في بيان صحفي اليوم، يوجد العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التابعة لهما في الميادين الرئيسية وكذلك وزارة التموين التي تغطى معظم الأحياء والمراكز والمدن.

وشدد المحافظ على مسئولي مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية لمراقبة الأسعار ومواجهة أى محاولات من التجار «معدومى الضمير» برفع أسعار السلع دون داعى واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاههم.

واستعرض المحافظ مع حفظى إلياس وكيل وزارة التموين استعدادات المديرية لاستقبال شهر رمضان بتوفير السلع الرئيسية بطرح كميات مضاعفة من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن من خلال 60 مجمع استهلاكى.

وقال حفظى إلياس وكيل وزارة التموين إنه تم توقيع بروتوكول مع 6 شركات لتخصيص 85 سيارة مجهزة لبيع السلع الغذائية، وسيارات أخرى توفر 12 طن سلع إسبوعيا.

وأضاف «إلياس» أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات، ومراقبة جميع أنواع المخابز والأنشطة و1573 تاجر تمويني والمرور على الثلاجات ومحلال بيع ياميش رمضان، مشيرا إلى وجود فائض فى الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب حيث يتوفر 109 ألف و 525 كرتونة زيت و 2433 طن سكر.

من جانبه قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى إنه تم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر وتعزيز المجازر بقوة إضافية للكشف على اللحوم، موضحا أنه تم تشكيل فريق من الأطباء للاشراف على الوجبات التى تقدم على موائد الرحمن والإفطار الجماعى لضمان سلامة الأغذية والوجبات المقدمة ومراقبة الأسواق وشوادر الياميش.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك