بالصور.. الاستاتيكا تصالح علمي رياضة.. وفرحة بين طلاب علوم وأدبي لسهولة الجيولوجيا وعلم النفس - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الاستاتيكا تصالح علمي رياضة.. وفرحة بين طلاب علوم وأدبي لسهولة الجيولوجيا وعلم النفس

ثانوية عامة علوم بيئة تصوير ابراهيم عزت
ثانوية عامة علوم بيئة تصوير ابراهيم عزت
محررو «الشروق»:
نشر في: الخميس 25 يونيو 2015 - 1:46 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2015 - 1:46 م

كتبت - نيفين أشرف ووفاء فايز وأحمد عجاج وياسمين عبد الرازق:
أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والجيولوجيا والعلوم البيئية لعلمي علوم وعلم النفس والاجتماع للأدبي، وأبدى جميع الطلاب ارتياحهم من مستوى الامتحانات الثلاثة خاصة طلاب شعبة الرياضيات بعد صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

خرجت الطالبات أمام مدارس شبرا الثانوية بنات، والتوفيقية بنين، والسيدة نفيسة بنات، وعلى وجوههن فرحة بسبب ما وصفوه بسهولة الامتحانات، وقالت طالبات شعبة الرياضة، إن "أسئلة الامتحان سهلة وواضحة وفي مستوي الطالب المتوسط. الحمد لله الإستاتيكا أفضل مية مرة من امتحان الجبر".

وردد العشرات من أولياء الأمور «الحمد لله»، داعين الله أن يأتي امتحان الديناميكا الذي يؤديه الطلاب السبت سهل أيضا.

وتكرر نفس المشهد على وجوه طلاب علمي علوم والأدبي، حيث أكدوا أن "الامتحانين في مستوى الطالب المتوسط، وخرجت طالبات الأدبي قبل انتهاء الوقت الأصلي للامتحان"، في حين اشتكي عدد قليل من طول امتحان الجيولوجيا.

وخيمت الفرحة أيضا على طالبات الشعبة الأدبية بمدرسة شبرا الثانوية بنات بسبب سهولة امتحان الفلسفة، وخرجت بعض الطالبات من لجانهن قبل انتهاء الوقت.

وسادت حالة من التفاؤل بين طلاب لجنة مدرسة جمال عبد الناصر بالدقي، وأكد طلاب الاستاتيكا، أن "الامتحان متوسط المستوى وكانت به بعض الأسئلة التي تحتاج لبعض التفكير ولكنها كانت في الأسئلة الاختيارية، والسؤال الإجباري كان سهلًا جدًا".

وقالت ياسمين شكري، إن "الامتحان كان الوقت كافي جدا بالنسبه له علي عكس باقي أفرع الرياضيات".

وبالنسبة لطلاب العلوم، أضافت سندس صلاح، أن "الامتحان كان جيد ما عدا السؤال الثالث (ج)"، مشيرة إلى أن "الوقت كان كافيًا للمراجعة".

وأوضحت سارة طاهر، أن "الجزء الخاص بالصخور تكررت في عدة أسئلة، خاصة أن جزء الصخور يتداخل معلوماتهم، لكن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط"، واعتبرته امتحان لجمع الدرجات.

وأشارت ريم فارس إلى أن "الطلبة الذين سيحصلوا على أكثر عدد درجات هم الذين اعتمدوا على الحفظ في مذاكرتهم"، مضيفة أن "الوقت زائد على الامتحان والامتحان ليس طويل".

كما أعرب طلاب الأدبي، عن رضاهم عن امتحان علم النفس، واعتبروه امتحان لجمع الدرجات لسهولة أسئلته.

وعمت الفرحة بين طلاب لجنة مدرسة يوسف جادالله بالهرم، وأجمعوا على سهولة الاستاتيكا وخلوها من أي أسئلة صعبة، وخرجت طالبات العلوم والأدبي قبل انتهاء الوقت الأصلي للامتحان، وأكدن على سهولة علم النفس والجيولوجيا، وقلن إن "الأسئلة جاءت مباشرة ومن الكتاب المدرسي وفي مستوي الطالب العادي".

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك