الصحة: لايوجد بكتيريا في الغردقة.. وسنرد على الشائعات ببيان رسمي - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 4:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: لايوجد بكتيريا في الغردقة.. وسنرد على الشائعات ببيان رسمي

دينا النجار
نشر في: الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:33 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:33 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك لجان دورية بالاشتراك مع الطب الوقائي تعمل على سحب عينات من الأغذية والمياه في كافة المناطق السياحية ومنها فنادق الغردقة، لافتًا إلى تحليل هذه الأغذية بصفة مستمرة في المعامل للتأكد من سلامتها.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أمس السبت، أن هناك بعض الشكاوى وردت خلال الأيام الماضية في أحد الفنادق من تعرض بعض السياح لنزلات معوية، معقبًا: «وزارة الصحة تحركت فور وصول البلاغ، وشكلت لجنة بالتنسيق مع الطب الوقائي وتم أخذ عينات من السياح والأغذية والمياه وأجريت تحاليل من العينات وجاءت النتيجة سلبية تمامًا».

وأشار إلى توجيه وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، عقب نشر بعض الصحف الأجنبية تحذير من وجود ميكروب في الغردقة، بإصدار تعليمات إلى رئيس قطاع الطب الوقائي بالمرور على كافة فنادق الغردقة للاطمئنان على الحالة العامة للغذاء والماء، وفقًا لجدول زمني لمتابعة التقارير الخاصة بسلامة الأغذية في هذه الفنادق.

وتابع: «بشكل مبدئي لا يوجد أي ميكروبات في الغردقة على الإطلاق، أو ميكروب الإيكولاي، وستقوم الوزارة فور الانتهاء من التقارير وعرضها على وزيرة الصحة بإصدار بيان رسمي مفصل بكل هذه الشائعات والرد عليها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك