وزير البترول: الكشف عن استراتيجية تنمية الثروة المعدنية خلال العام القادم - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

وزير البترول: الكشف عن استراتيجية تنمية الثروة المعدنية خلال العام القادم

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:45 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:45 م

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن عام 2018 سيشهد الكشف عن الاستراتيجية الجديدة لتنمية الثروة المعدنية التي أعدتها وزارة البترول.

وأضاف «الملا»، خلال لقاء مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة، بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسي لدى القاهرة وعدد من قيادات قطاع البترول وممثلي الشركات الفرنسية، أن مصر جادة في رغبتها في التحول إلى مركز محوري لتداول وتجارة الطاقة.

وتابع: «نعي جيداً أن موقع مصر الجغرافي المميز ليس هو العامل الوحيد لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي ويجب أن يواكبه تطوير شامل للبنية التحتية وشبكات الغاز وخطوط الأنابيب ومستودعات التخزين والموانئ ومصانع الإسالة ومعامل التكرير وهو ما يمضي فيه القطاع حالياً بوتيرة عمل سريعة».

وأكد «الملا» أن صناعات البتروكيماويات ستشهد انطلاقة قوية في الفترة المقبلة من خلال المشروعات المخطط لها البدء لإنتاج منتجات عالية الجودة قادرة على المنافسة عالمياً.

وأشار الوزير إلى أن ثقة الشركات الأجنبية في مصر لم تأت من فراغ لأنهم لمسوا رغبة صادقة من جانب الحكومة المصرية في الاصلاح الاقتصادي والوفاء بالتزاماتها تجاههم، وظهر ذلك جلياً في استمرار الشركات في ضخ الاستثمارات واهتمامهم المستمر بالمشروعات ومناطق البحث والاستكشاف التي تطرح من خلال المزايدات العالمية؛ حيث أبرمت الشركات العالمية مع وزارة البترول 83 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز وانتاجهما عقب 30 يونيو 2013 وحتى الآن.

ومن جانبه، أعرب محمود القيسي رئيس الغرفة عن تطلع الشركات الفرنسية للاستثمار والعمل في منطقة البحر الأحمر عقب ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك