«شكري»: كلمة الرئيس في الأمم المتحدة ستتناول التحديات التي تواجه العمل الدولي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري»: كلمة الرئيس في الأمم المتحدة ستتناول التحديات التي تواجه العمل الدولي

محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:38 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة تفرض مساحة كبيرة للتواصل بين الزعماء، لتناول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، موضحًا كذلك أنها تتيح للرئيس عبد الفتاح السيسي، فرصة لتدعيم العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف «شكري»، خلال تصريحاته لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن كلمة الرئيس المرتقبة في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ستتناول التحديات التي تواجه العمل الدولي المشترك، والأسس التي يجب أن يسير عليه العمل الدولي من مبادئ وأسس، من أجل توفير الاستقرار والأمن لكافة دول العالم.

وأوضح أن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب تناول العديد من القضايا منها، التطرق إلى القضية الفلسطينية، والتحديات التي تواجه دول المنطقة، إلى جانب استمرار التعاون مع الولايات المتحدة، للتوصل إلى حلول لها سواء في سوريا أو ليبيا أو فيما يتعلق بالحرب ضد الإرهاب، لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأردف أن اللقاء مع السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جويتريش، شهد تقدير الأخير، للجهود المصرية في المجالات المتعددة، وإسهامها في الخطط الخاصة بالخطوات الإصلاحية للمنظمة الدولية.

وأردف أن لقاء «السيسي» بالعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، شهد تناول الرؤى المشتركة، واستمرار العمل من خلال التواصل مع الشركاء الدوليين، لتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، عبر إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وبدأت مساء الثلاثاء، أعمال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكثر من 190 من قادة وزعماء دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك