رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: خطة محكمة لمواجهة الأمطار والسيول في الشتاء - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: خطة محكمة لمواجهة الأمطار والسيول في الشتاء

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 11:06 ص | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 11:06 ص
قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، إنه تم من خلال المرور على محطات الصرف الصحي، ومحطات الرفع فى منطقة المنتزه و طوسون، وقرى أبيس الأولى والثانية، التأكيد على أعمال الصيانة ومتابعة المناسيب، استعدادا لموسم الأمطار المرتقبة، فضلًا عن وجود خطة محكمة لمواجهة الأمطار والسيول في الشتاء.

وأضاف نافع، في تصريحات خاصة لـ "الشروق"، أنه تم خفض منسوب مصرف القلعة والمصارف الفرعية في محيط قرى أبيس الأولى والثانية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للصرف بوزارة الري للتعامل مع الأمطار المتوقعة بالتزامن مع تفقد تمركزات سيارات الطوارىء في منطقة المنتزه بكوبري المندرة.

وأكد أنه تفقد محطة رفع تقسيم أبي قير، ومحطة رفع طوسون لمتابعة سير العمل بالمحطة وأعمال وخدمات الصيانة الدورية، و التاكيد على السلامة و الصحة المهنية، وتفقد لرفع الكفاءة عالية الجودة في محطة رفع معمورة البلد، وأبي قير بمنطقة المنتزه لرفع الكفاءة والجودة.

وعن أعمال التطهير، أشار رئيس الصرف الصحي إلى أنه تم تطهير مصرف زهرة في قرى أبيس الأولى والثانية وتطهير شبكة الصرف الصحي بشارع عرابي بمنطقة أبي قير، بالتزامن مع أعمال التطهير للشنايش ومطابق الصرف الصحي بعدد من المناطق الساخنة التي تشهد دائما تراكمات في مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.

وتابع أنه تم الدفع بسيارتي كسح مع استمرار تواجدها وتبادل النوبتجيات بين سائقيها، بالتزامن مع استمرار غرفة العمليات الرئيسة منعقدة على مدار 24 ساعة، ومتواصلة مع الغرف الفرعية بالأحياء حتى نهاية موسم الشتاء.

وأشار تقرير من غرف الأمطار التابعة لهيئة الصرف الصحي بالإسكندرية، صادر فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار اليوم وغدا الأحد وفق مؤشرات هيئة الأرصاد الجوية.

ونوه التقرير إلى أن موسم الخريف بدء في 22 سبتمبر، مصحوبا بأمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، وغيوم وشبورة مائية على أنحاء متفرقة من المدينة.

وكان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، أكد أن ملف الأمطار من أولى الملفات التي تعمل عليها المحافظة، مشيرا إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي بتخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلى 10 ملايين متر مكعب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك