دعما للقرى المنتجة.. محافظ الفيوم يزور مشروعات الغزل والنسيج بقرية دسيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعما للقرى المنتجة.. محافظ الفيوم يزور مشروعات الغزل والنسيج بقرية دسيا

الفيوم - مصطفى البنا
نشر في: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 9:01 م | آخر تحديث: الخميس 25 أكتوبر 2018 - 9:01 م

زار اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، قرية دسيا التابعة لمركز الفيوم، لتفقد مشروعات الغزل والنسيج بالقرية، بحضور الاستاذة ليلى طه، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، والمهندس أشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالفيوم، والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم.

وتفقد محافظ الفيوم، عددًا من ورش صناعة الغزل والنسيج بالقرية، واستمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين التي تمثلت في الارتقاء بمستوى النظافة، وتوصيل خدمات الصرف الصحي للقرية.

وأشار المحافظ إلى، أن مبادرة القرى المنتجة قد أطلقتها المحافظة للاستفادة من المزايا النسبية، التي تتمتع بها هذه القرى ورفع المستوى المعيشي لسكانها من خلال توفير فرص العمل وتنفيذ مشروعات لتطوير البنية التحتية، حتى تكون نموذجًا لباقي قرى المحافظة.

وأضاف، أن المبادرة شملت في مرحلتها الأولى 6 قرى، هى (بيهمو "صناعة التمور والخوص"، وأبوكساه "الموبيليا والحدادة والنجارة"، وفانوس "صناعة الفخار"، وجردو "النباتات الطبية والعطرية"، والإعلام "الخوص والأرابيسك"، والنزلة "الخزف والفخار")، وشملت المرحلة الثانية من المبادرة 12 قرية بواقع قريتين في كل مركز من مراكز المحافظة، وهي( تطون قلمشاة بمركز إطسا، ودمشقين دسيا بمركز الفيوم، فيديمين سنهور القبلية بمركز سنورس، وكفر محفوظ والجمهورية بمركز طامية، وشكشوك العجميين بمركز أبشواى، والخلطة وكحك بمركز يوسف الصديق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك