اليوم.. وزير الكهرباء يفتتح منتدى موردي الصناعة النووية بالقاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. وزير الكهرباء يفتتح منتدى موردي الصناعة النووية بالقاهرة

محمد صلاح
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 6:12 ص | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 6:12 ص

حمزة: لا توجد أى خسائر جراء سقوط الأمطار.. وتشكيل فرق صيانة للمرور على الشبكات

يفتتح وزير الكهرباء، د. محمد شاكر، اليوم الأحد، فعاليات منتدى موردي الصناعة النووية، الذى تنظمه هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، بصفتها مالكا لمشروع إنشاء المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة، بالتعاون مع شركة روساتوم الروسية، وشركة أتوم ستروى إكسبورت، المقاول الرئيسى للمشروع، وذلك بفندق النيل ريتز كارلتون، بالقاهرة، فى الفترة من 25ــ 26 نوفمبر 2018.

ويهدف المنتدى إلى تعريف الشركات الوطنية المصرية، بأهم المتطلبات الخاصة بأعمال التوريدات المتعلقة بمشروع المحطة النووية بالضبعة، بغرض تعظيم فرصة مشاركة الشركات الوطنية المصرية فى أنشطة تنفيذ المشروع، وذلك تحقيقا للأهداف الاستراتيجية الخاصة بتوطين التكنولوجيا النووية بمصر، والارتقاء بمستوى الجودة فى الصناعات المصرية.

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، إن بعض المحافظات شهدت تساقط أمطار غزيرة مع نهاية الأسبوع الماضى، وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، لافتا إلى أنه تم تجهيز فرق فنية طوال الـ24 ساعة بمختلف قطاعات وإدارات شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأضاف حمزة، لـ«الشروق»، أنه حتى الآن لا توجد أى خسائر مادية جراء تساقط الأمطار الغزيرة، منوها بأنه تم تشكيل فرق صيانة للمرور على الشبكات بجميع شركات التوزيع المختلفة على مستوى الجمهورية؛ حيث تعمل حاليا على تفقد جميع المهمات الموجودة بالمحطات والمحولات وشبكات التوزيع، بالإضافة لتأمين وصول التيار لأعمدة الإنارة.

وأشار إلى أنه تم توفير وتجهيز مولدات كهربائية إحتياطية بديلة للمنشآت الحيوية حال انقطاع الكهرباء عنها لأى سبب؛ لعدم تكرار ما حدث فى الشتاء الماضى، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء، ممثلة فى شركات التوزيع والنقل والإنتاج، تكثف من عمليات الصيانة والإستعداد جيدا لاستقبال الشتاء.

كما أشار إلى أن الوزارة هدفها تأمين الشبكة ومواجهة أى انقطاعات طارئة من الممكن أن تحدث، مؤكدا أن مصر لديها ما يلبى الاحتياجات الحالية والمستقبلية من الكهرباء بقدرات إحتياطية تبلغ 25%، بالإضافة إلى تطوير شبكات النقل والتوزيع والتى لها مردود إيجابى بمجال الطاقة.

ونوه بأنه فى إطار خطة الطوارئ للتصدى لموجات الطقس السيئ، وحرصا على سلامة المواطنين يتم أحيانا فصل بعض مهمات الكهرباء أثناء سوء الأحوال الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك