رئيس اتحاد ديتيب في ولاية ألمانية يستقيل احتجاجا على تدخل تركيا في شؤون الاتحاد - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد ديتيب في ولاية ألمانية يستقيل احتجاجا على تدخل تركيا في شؤون الاتحاد

هانوفر- د ب أ
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 8:32 م | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 8:32 م

استقال يلماظ جيليك، رئيس الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في ألمانيا "ديتيب" بولاية سكسونيا السفلى، وذلك احتجاجا على تدخل تركيا في شؤون الاتحاد.

وفي تصريحات لصحيفة "هانوفرشه الجماينه تسايتونج" الصادرة غدا الاثنين، قال يلماظ إنه يتخلى عن مهام منصبه بسبب التدخل المتزايد من قبل تركيا.

من جانبها، أكدت أمينة أوجوز، الرئيسة التنفيذية للاتحاد في الولاية استقالة جيليك، قائلة إن أعمال الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد متواصلة وسيتم اختيار مجلس تنفيذي جديد، ذاكرة أن المجلس القديم لم يعد متاحا.

وقال جيليك، للصحيفة إنه دائما ما اعترض على تدخل مركز ديتيب في كولونيا والملحق الديني التركي: "فنحن كرابطة محلية في سكسونيا السفلى نرغب في أن نسير في طريقنا الخاص بنا، وللأسف لا نجد دعما من كولونيا في هذا الشأن".

وكان جيليك قد تولى رئاسة الرابطة المحلية لديتيب في سكسونيا السفلى منذ 2011.

جدير بالذكر أن اتحاد ديتيب هو أكبر منظمة إسلامية في ألمانيا وتخضع لهيئة الشؤون الدينية في العاصمة التركية أنقرة والتي ترسل وتمول جميع الأئمة في نحو 900 جمعية في ألمانيا.

ويتعرض الاتحاد لانتقادات بسبب قربه من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث يتهمه المنتقدون بأنه يطبق سياسة أردوغان في ألمانيا فيما يصر الاتحاد على أنه مؤسسة دينية خالصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك