مدارس خاصة تفتح باب التقديم للعام الدراسي المقبل.. والتعليم: غير قانوني - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مدارس خاصة تفتح باب التقديم للعام الدراسي المقبل.. والتعليم: غير قانوني

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:28 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:28 م

أعلنت العديد من المدارس الخاصة بمحافظتي القاهرة والجيزة، فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل 2022-2023، موضحة أن الأولوية في التقديم والقبول لمن لهم أخوة في المدرسة.

وأعلنت عدة مدارس بمحافظة الجيزة، بدء قبول الأطفال من بداية الأسبوع المقبل، ثم فتح باب الالتحاق لباقي الأطفال بعدها، مؤكدة أن الأماكن محدودة وأنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للطفل وولي الأمر في أجازة نصف العام، وذلك بعد دفع رسوم التقديم "الابليكيشن".

وقالت إحدى المدارس الخاصة بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، في إعلانها، أنه سيتم القبول للأخوات فقط، ولن يتم فتح القبول لباقي الراغبين في التقديم إلا بعد إنهاء إجراءات قبول الأخوات والتأكد من وجود أماكن فارغة، وموضحة أن رسوم التقديم لن يتم استردادها في حالة رفض قبول الطفل.

واعترض أولياء الأمور على فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد مبكرا، وأوضحوا أنه كل كام يبدأ التقديم في النصف الثاني من شهر ديسمبر، وقالوا إنهم عند التقديم يضطرون لدفع جزء من المصروفات لضمان حجز المكان دون أن يتم إبلاغهم بقيمة المصروفات كاملة، وتابعوا "ندفع الباقي في شهر مايو بعد أن تحدد المدرسة نسبة الزيادة السنوية".

قال إسلام محمد، ولي أمر، إنه توجه لمدرسة بالهرم للتقديم لابنه في كي جي 1 ودفع رسوم التقديم 1000 جنيه، وفي انتظار موعد إجراء المقابلة الشخصية.

وقال يحيى عبد الحميد، ولي أمر، إنه قدم لابنته الصغيرة في نفس مدرسة إخوتها وتم قبولها بدون اختبار وألزمته المدرسة بدفع 50% من قيمة المصروفات للقبول على أن يقوم بسداد الباقي بعد انتهاء العام الدراسي.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إن فتح بعض المدارس الخاصة باب التقدم للعام الدراسى المقبل فى الوقت الحالى غير قانونى، وأن موعد التقدم للعام الدراسى الجديد هو 1 يونيو من كل عام وهذه المواعيد تلتزم بها المدارس الرسمية التجريبية، وأن المدارس ملزمة برد رسوم التقديم "الابليكيشن" في حالة رفض الطفل أو اعتبارها جزء من المصروفات في حالة القبول.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ"الشروق"، أنه في حالة مواجهة ولي الأمر أية مشكلة أثناء التقديم في المدارس الخاصة عليه تقديم شكوى في إدارة التعليم الخاص بالمديرية التعليمية أو في الوزارة ليتم التحقيق فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك