الأهلي في مهمة صعبة أمام بيراميدز قبل مباريات مونديال الأندية - بوابة الشروق
السبت 27 فبراير 2021 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

اليوم في الجولة العاشرة للدوري

الأهلي في مهمة صعبة أمام بيراميدز قبل مباريات مونديال الأندية

حسين شعبان
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:23 ص

المتصدر يسعي للحفاظ علي القمة .. وصاحب الارض يتطلع لاستعادة الانتصارات

يلتقي الأهلي في السابعة والنصف مساء اليوم ، مع بيراميدز ، بإستاد الدفاع الجوي ، في افتتاحية الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، في لقاء صعب لكلا الفريقين ، فالفريق الأحمر ، يسعي لتحقيق نتيجة طيبة قبل السفر الي العاصمة القطرية الدوحة ، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ، في الوقت الذي يبحث بيراميدز عن استعادة الانتصارات ، بعد التعادل في الجولة الماضية امام سموحة .

مباريات الأهلي وبيراميدز دائمًا تتسم بالإثارة داخل وخارج الملعب، وتبقى مواجهة اليوم حافلة بالعديد من الأحداث التي ترسم ملامح مواجهة قوية بالفعل على رأسها المواجهة الأولى لرمضان صبحي نجم بيراميدز، ضد الأهلي فريقه السابق بعد صفقة انتقاله المثيرة للجدل.

الأهلي يدخل اللقاء ، رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه ، للحفاظ علي القمة التي استعادها مرة اخري ، عقب تعثر غريمه الزمالك في الجولة الماضية امام اسوان ، ويحتل الاهلي المركز الاول برصيد 20 نقطة وهو نفس الفريق الابيض ، لكن الاهلي يتفوق بفارق الاهداف .

فالمباراة ، تعد بروفة قوية للأهلي ، قبل مواجهة الدحيل القطري 4 فبراير في اولي مباريات الفريق في كاس العالم للأندية

واستقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي ، على عودة محمد الشناوي للتشكيل الاساسي بعد انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليه عقب تخفيفها إلى مباراة واحدة بدلًا من 4 مباريات ، كما يشهد تشكيل الأهلي عودة المغربي بدر بانون على حساب ياسر إبراهيم بعد ان جاءت العينة الخاصة باللاعب المغربي سلبية ، لتؤكد عدم معاناته من فيروس كورونا ، كما ينوي موسيماني إعادة محمد شريف لقيادة هجوم الأهلي في بدلاً من الكونغولي والتر بواليا الذي شارك أساسياً الفترة الماضية غير أنه لم يظهر بشكل جيد ولم يُسجل.

ومن المنتظر ان يلعب الاهلي بتشكيل يضم محمد الشناوي في المرمي وامامه الرباعي الدفاعي، بدر بانون وايمن اشرف ومحمد هاني وعلي معلول وفي الوسط ،وافشة واليو ديانج وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد شريف .

في المقابل ، يسعي بيراميدز ، للفوز واحياء آماله في المنافسة علي الدوري ، خاصة وان الفريق يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة ، وفقد الفريق 11 نقطة من مبارياته الماضية ، بعدما خسر اولي مبارياته بالدوري امام الاتحاد السكندري وتعادل 4 مباريات امام الزمالك والبنك الاهلي ووادي دجلة واخيرا سموحة ، والخسارة تعني انتهاء طموحات بيراميدز في الدوري ، بجانب الاطاحة بالأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني من منصبه .

وتشهد المباراة مواجهة خاصة بين نجوم الاهلي السابقين ، وعلي راسهم رمضان صبحي وشريف اكرامي واحمد فتحي ، خاصة وان المباراة ستكون الاولي امام فريقهم السابق ، ويأملون في السير علي خطي اللاعبين السابقين عبد الله السعيد ومحمد فاروق .

وتشهد المباراة غياب أحمد الشيخ، للإصابة في الوقت الذي يستعيد بيراميدز جهود الثنائى محمد فاروق وإبراهيم حسن، حيث تعافى فاروق من الإصابة بشد فى عضلة السمانة، كما أصبح من حق إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق العودة للمشاركة مع بيراميدز في المباريات بعد رفع الإيقاف الذى أقرته لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقى "كاف" عنه .

ومن المنتظر ان يمثل بيراميدز ، شريف اكرامي في المرمي وامامه علي جبر واحمد سامي واحمد فتحي وطارق طه ، وفي الوسط ، نبيل دونجا وعمر جابر وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وايريك تراوري وفي الهجوم جون انطوي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك