فورمولا وان تؤكد إجراء جولتي اختبارات برشلونة والبحرين - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

فورمولا وان تؤكد إجراء جولتي اختبارات برشلونة والبحرين

د ب أ
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 3:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 3:46 م

أكدت إدارة سباقات سيارات فورمولا-1 إقامة جولتي اختبارات في برشلونة والبحرين قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد من بطولة العالم والتي تتضمن 23 سباقا.

وستختبر الفرق سياراتها المصممة حديثا وفقا لقواعد المحركات الهجينة الجديدة، للمرة الأولى خلال الاختبارات المقررة على مضمار كتالونيا في برشلونة بين 23 و25 فبراير المقبل.

وبعدها تجرى الجولة الثانية من الاختبارات على مضمار صخير الدولي في البحرين بين العاشر و12 من مارس، قبل أن تنطلق منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بإقامة سباق الجائزة الكبرى البحريني في 20 مارس.

وتشكل القواعد الجديدة أول تغيير من نوعه في فورمولا-1 منذ بدء حقبة المحركات الهجينة في عام 2014 والتي شهدت هيمنة فريق مرسيدس الذي توج بلقب بطولة العالم لفئة الصانعين في ثمانية مواسم في ظل القواعد المعمول بها حتى الموسم الماضي.

وتعلق الفرق الأخرى أمالها على القواعد الجديدة في السماح لها بالدخول بشكل أكبر في إطار المنافسة ووضع حد لهيمنة مرسيدس، كما أن السقف المالي من المفترض أن يقلص الفجوة بين الفرق الأكثر ثراء والفرق الأخرى.

ونجح ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول في إنهاء هيمنة مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على لقب فئة السائقين، وانتزع لقب بطولة العالم في الموسم الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك