«مطرانية الإسماعيلية»: لم نكلف أحد بجمع تبرعات للأسر النازحة من العريش - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مطرانية الإسماعيلية»: لم نكلف أحد بجمع تبرعات للأسر النازحة من العريش

نزوح الأقباط من العريش إلى الإسماعيلية - تصوير: أحمد عبد الفتاح
نزوح الأقباط من العريش إلى الإسماعيلية - تصوير: أحمد عبد الفتاح
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:19 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:19 ص

نفى نيافة الأنبا سارافيم أسقف مطرانية الإسماعيلية للأقباط الأرثوذوكس، تكليف المطرانية أي شخص بجمع تبرعات عينية أو مالية، للأسر القبطية النازحة من العريش إلى الإسماعيلية.

ولفت «سارافيم»، في بيان أصدرته المطرانية، ونشره القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى إنشاء حسابًا بنكيًا، اليوم الأحد، باسم نيافته، لهذا الغرض، مرفقًا بالبيان أسماء 4 من كهنة الإسماعيلية وأرقام هواتفهم؛ للتواصل معهم في حالة الرغبة في التبرع للأسر النازحة.

وأوضح البيان أن عدد الأسر التي وصلت إلى الإسماعيلية - وقت كتابة البيان - 80 أسرة، وتم تسكين عدد كبير من هذه الأسر بمدينتي المستقبل والقنطرة شرق، فيما سُكنت باقي الأسر الـ80 ببيوت الشباب، مع تقديم الرعالية المالية والروحية لهم.

واستقبلت محافظة الإسماعيلية عددًا من الأسر القبطية النازحة من مدينة العريش وشمال سيناء، بعد وقوع حوادث قتل للأقباط وحرق بيوت بعضهم.

كما طوقت تشكيلات قوات الأمن مناطق جنوب العريش؛ بحثًا عن الخلايا المسؤولة عن هذه الحوادث، فيما أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، والأزهر الشريف، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية، هذه الاعتداءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك