وزير التموين: لدينا احتياطيات مطمئنة من جميع السلع.. والسكر يكفي 6 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: لدينا احتياطيات مطمئنة من جميع السلع.. والسكر يكفي 6 أشهر

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:29 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:29 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن الدولة لديها احتياطيات استراتيجية مطمئنة من جميع السلع، لافتا إلى أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي 3.5 أشهر، مع الأخذ في الاعتبار أن الموسم الجديد يبدأ منتصف شهر أبريل.

وأضاف خلال مقابلة بثت عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن مصر لديها أيضًا مخزون استراتيجي من السكر يكفي 6 أشهر، وذلك على الرغم من تكالب المواطنين على الشراء.

وأوضح أن مشكلة السكر الحالية تكمن في التوزيع، منوها إلى أن الوزارة تعمل على حلها من خلال التعاون مع خطوط التعبئة والتجار في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد أن المخزون الاستراتيجي من كميات السكر يكفي استهلاك 6 أشهر، لا سيما وأن الموسم الجديد لإنتاج البنجر سيبدأ في الأسبوع الأول والثاني من شهر مارس.

ونصح المصيلحي المواطنين بعدم الاستعجال على تخزين السلع، مؤكدا أن معارض «أهلا رمضان» مستمرة في ضخ الكميات اللازمة من السلع بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان.

وأوضح أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز، لافتا إلى تراوح الأسعار بين 27 و 32 جنيهًا في السوق الحر حسب النوع، مشيرا إلى منع الدولة تصدير الأرز للخارج لضمان توفره للمواطنين بأسعار مناسبة.

ونوه إلى أن الوزارة لديها تعاقدات على اللحوم الحية والدواجن حتى 12 شهرًا، مشيرا إلى أن الوزارة لديها أيضًا احتياطي استراتيجي من الزيوت يكفي 5 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك