الحوار الوطني .. بدء جلسة متخصصة لمناقشة غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطني .. بدء جلسة متخصصة لمناقشة غلاء الأسعار وارتفاع معدلات التضخم

أحمد السعدني
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:18 م

بدأت منذ قليل جلسة متخصصة مغلقة لمناقشة "غلاء الأسعار، ارتفاع معدلات التضخم، فقدان السيطرة على الأسواق" ضمن لجنة التضخم وغلاء الأسعار، بجلسات الحوار الاقتصادي، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال الحوار الوطني، في بيان اليوم، إنه في اتجاه سير الدولة بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة، تُعقد اليوم أولى جلسات الحوار الاقتصادي في صورة جلسات متخصصة مغلقة بمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصين بشأن بحث القضايا الاقتصادية العاجلة وإيجاد حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.

وأضاف البيان: يعد انطلاق الجلسات بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني النائب طلعت عبدالقوي، إن الحوار الوطني استأنف جلساته، بحوار اقتصادي لمناقشة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وأوضح عبد القوي لـ"الشروق"، أن الحوار يأتي على أجندة أولى جلساته: المعوقات التي تواجه التصدير، والعجز في توفير النقد الأجنبي، والتضخم وغلاء الأسعار وعجز الموازنة والدين العام.

وحول اجتماع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مساء أمس، بمجلس أمناء الحوار الوطني، لمناقشة المرحلة الثانية من الحوار الوطني، لفت عبدالقوي إلى مناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد المصري.

واستطرد: كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة مشتركة من أعضاء مجلس الأمناء والحكومة للعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك