الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم غدا لقاء فكريا بالإسكندرية عن العبور للمستقبل - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم غدا لقاء فكريا بالإسكندرية عن العبور للمستقبل

اندريه زكي
اندريه زكي
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2013 - 3:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2013 - 3:40 م

تنظم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية لقاء فكريا بمدينة الإسكندرية غدا الأربعاء بعنوان "العبور للمستقبل.. حوار حول المشاركة والمسئولية" بمشاركة نخبة من قادة الفكر والإعلام وأساتذة الجامعات، وعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.

 

وقال الدكتور القس أندريه زكى مدير عام الهيئة- في تصريح له اليوم الثلاثاء- إن اللقاء سوف يتناول عددا من المحاور التي سيطرحها كل من الدكتور إيهاب الخراط رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، والكاتب الصحفي سعد هجرس، والباحثة في مجال الإعلام داليا يوسف.

 

وأكد زكي، ضرورة تكاتف أبناء الوطن جميعا، كأفراد وجماعات ومؤسسات في تعظيم قدر العلم والمعرفة، والتوعية بقيمة المشاركة والمسئولية، وقال "إن الحرية ملازمة للمسئولية تسبقها وتلاحقها، وهي غاية ووسيلة في ذات الوقت للعيش الكريم الآمن، ولن تتحقق إلا بالسعي نحو إكمال أهلية الإدراك للمسئولية وعلينا أن نسعى إلى هذا دوما بامتلاك الأمل، والبحث عن نقاط اتفاق مع الآخر المختلف بقدر الإمكان".

 

وأضاف أن "المشكلة الحقيقية متعلقة بفقدان الثقة، وعلى الرغم من إيماننا بأن وضع بلادنا لا يناسب أبدا تاريخها وعراقتها وخبراتها التي لا تضاهيها أعرق الإمبراطوريات في التاريخ، إلا أنني على يقين بأن الصورة ليست قاتمة وأن الأمل في تطويرها إذا تحمل الجميع مسئوليته".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك