«الداخلية» تعلن قبول دفعة جديدة من خريجى الطب البشرى بقسم الضباط المتخصصين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تعلن قبول دفعة جديدة من خريجى الطب البشرى بقسم الضباط المتخصصين

كتب ــ مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:28 ص

فتح باب القبول ابتداء من 1 حتى 15 إبريل.. ونتائج الاختبارات على موقع الوزارة
وافق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، أمس، على قبول دفعة جديدة استثنائية فى قسم الضباط المتخصصين 2019 من خريجى الطب البشرى «ذكور».
وقال رئيس أكاديمية الشرطة اللواء أحمد إبراهيم، فى مؤتمر، أمس، بحضور نائب رئيس الأكاديمية اللواء محمود الجمسى، ومدير الكلية اللواء أيمن شريف، ومعملى كلية الشرطة اللواء عادل كسبة: إن التخصصات المطلوبة هى الصدر، وجراحة أورام، وجراحة أوعية ونفسية وعصبية، وباطنة أورام وقلب، ورعاية حرجة، وعظام، ومسالك وتحاليل طبية وأشعة، وطب طوارئ، ونساء وتوليد، وجراحة عامة، وجراحة مخ وأعصاب، وجراحة قلب وصدر، ورمد، وباطنة، ورعاية مركزة قلب وكلى وجلدية وأطفال، وتخدير، وأنف وأذن، وجهاز هضمى، ومناظير.
كما أعلن عن قبول دفعة من حملة الماجستير فى تخصصات باطنة، وغدد صماء، وسكر، ورعاية مركزة قلب وصدر، وكشف عن شروط التقدم، وهى أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين، أن يكون حسن السيرة، وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله فى خدمة الحكومة بحكم.
كما تضمنت الشروط ألا يكون مضى على حصول الطالب سنة من تاريخ تخرجه، على اعتبار سنة الامتياز سنة دراسية، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وعرض صدره 83 سم، وزونه يساوى طول الطالب ناقص 90، وألا يزيد عمره على 28 سنة، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف، وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%، ويجتاز الكشف النفسى من خلال مجموعة من الاختبارات، ولا تحق له الإعادة.
ويخوض الطالب اختبارا رياضيا، وله حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه، كما يخضع الطالب لكشف السمات وقياس قدرات والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق الإعادة للراسب، ويمثل أمام لجنة الاختيار «الهيئة»، التى تطبق القوانين واللائحة الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك