بوتين يدعو إلى إنشاء «ممرات خضراء» خالية من الحروب التجارية والعقوبات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين يدعو إلى إنشاء «ممرات خضراء» خالية من الحروب التجارية والعقوبات

أ ش أ
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 8:53 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 8:53 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه من الضروري إنشاء ممرات خضراء خالية من الحروب التجارية والعقوبات.

وقال بوتين - خلال مشاركته في أعمال قمة العشرين الافتراضية حول فيروس كورونا اليوم الخميس - "لقد قيل الكثير الآن عن الحاجة إلى توفير سلاسل الإمداد. وهذا أمر هام بالطبع، لكن هناك أمرا ليس بأقل أهمية، أثناء الأزمة، إلا وهو إنشاء ما يسمى بالممرات الخضراء اللازمة للإمدادات المتبادلة من الأدوية والأغذية والمعدات والتكنولوجيا، بعيداً من الحروب التجارية والعقوبات"، وفقا لوكالة انباء سبوتنيك الروسية.

كما أكد بوتين - في كلمته - ضرورة حظر القيود على السلع والمعاملات المالية على خلفية وباء كورونا المستجد لأنها قضية إنسانية" من الناحية المثالية ، يجب علينا فرض حظر مشترك على القيود المفروضة على السلع الأساسية ، وكذلك على المعاملات المالية لشراءها. وفي البداية، أنا أتحدث عن البلدان الأكثر معاناة من هذا الوباء. في النهاية هذه قضية تتعلق بحياة الناس، إنها قضية إنسانية بحتة ، نحتاج إلى تنظيف هذه القضايا من جميع القراصنة السياسيين".

وأضاف أنه على الدول أن تتصرف حالياً وفق مبدأ " كل من همه نفسه"، مؤكدا أن الأزمة ستترك بصماتها حتما على التنمية العالمية، وقال "إن الأزمة الحالية سوف تترك حتما بصمة على التنمية العالمية ولفترة طويلة، لذلك لا يمكننا بالتأكيد التصرف على أساس مبدأ" كل من همه نفسه" وهذا ما قاله زملاؤنا كثيراً، وأنا أتفق تماما مع هذا الطرح".

وأشار بوتين إلى أن البحوث المشتركة لجميع دول مجموعة العشرين ستسرع بشكل كبير في تطوير لقاحات للفيروس التاجي.

وفي غضون ذلك، اتفقت دول مجموعة دول العشرين على توسيع صلاحيات منظمة الصحة العالمية في التنسيق لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وجاء في البيان الختامي لقمة مجموعة دول العشرين: "ندعم منظمة الصحة العالمية دعما كاملا ونلتزم بتعزيز صلاحياتها في التنسيق للمكافحة الدولية للوباء، بما في ذلك حماية الأطقم الطبية العاملة ونقل الأدوية، وخصوصا أدوات الفحص واللقاحات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك