الإسكان: 34 قرارا بإزالة تعديات ومخالفات بناء بالعلمين الجديدة والعبور - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: 34 قرارا بإزالة تعديات ومخالفات بناء بالعلمين الجديدة والعبور

محمد علاء
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 1:23 م

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 34 قرارا إداريا لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على الأراضي والوحدات والمحال المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينتي العلمين الجديدة والعبور.

وأكد الجزار، في بيان صحفي اليوم الخميس، مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات؛ تطبيقاً للقانون، واستيداءً لحق الدولة، ومنع ظهور أي عشوائيات بها.

وقال وزير الإسكان إنه أصدر 27 قرارا إداريا لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي داخل حدود مدينة العلمين الجديدة بعدة مواقع مختلفة، شملت مناطق شرق الطريق الساحلي الدولي الجديد، وقبلي الطريق الساحلي مطروح/ إسكندرية، وجنوب وشرق الوحدة المحلية لتل العيس وجنوب الطريق الساحلي إسكندرية/ مطروح، وجنوب غرب المعهد الأزهرى لتل العيس.

وأوضح أن هذه المخالفات تمثلت في إقامة بناء منازل بملحقاتها، وأسوار، ومحال، وأعمال حفر وأساسات وقواعد خرسانة مسلحة، ومطعم، دون ترخيص ودون سند من القانون.

وأضاف وزير الإسكان: كما صدرت 7 قرارات إدارية لإزالة التعديات ومخالفات البناء بعدة مناطق بمدينة العبور، والمتمثلة في صب الدور الأرضي وأعمدة الدور الأول بقطعة أرض مملوكة للهيئة، وإقامة مبانٍ على قطعة أخرى، وتعدٍ على قطعة أرض ثالثة بعد إلغاء تخصيصها، ومحلين سبق سحبهما وعودتهما لحوزة جهاز المدينة، ووحدة إدارية، ووحدة أخرى، وذلك بدون سندٍ من القانون.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهازا مدينتي العلمين الجديدة والعبور بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك