نهاية مدة حبس مرتضى منصور: عودة وشيكة لنادي الزمالك بعد عدم اتخاذ أي إجراء ضده - بوابة الشروق
الأربعاء 12 يونيو 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نهاية مدة حبس مرتضى منصور: عودة وشيكة لنادي الزمالك بعد عدم اتخاذ أي إجراء ضده


نشر في: الأحد 26 مارس 2023 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2023 - 10:33 ص

تنتهي اليوم فترة الحبس المقضي بها شهرا واحدا على مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بحكم بات من محكمة النقض في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ومن المقرر أن تنتهي إجراءات الإفراج عن مرتضى منصور اليوم إذا لم يستجد أي إجراء قانوني آخر، وأن يتواجد مرتضى في نادي الزمالك صباح اليوم.

وأعلن نادي الزمالك حضور مرتضى منصور مباراة البنك الأهلي المقرر لها مساء اليوم الأحد، ضد البنك الأهلي في كأس الرابطة.

مرتضى منصور ضمن حضور مباراة اليوم:

وجاء مرتضى منصور على رأس قائمة الحاضرين لمباراة البنك الأهلي والتي ستقام على ستاد القاهرة الدولي في التاسعة والربع من مساء اليوم الأحد.

ويتعامل مجلس إدارة نادي الزمالك مع مرتضى منصور باعتباره رئيس النادي حتى الآن، وأعرب عن دعم استمراره رئيسا، على الرغم من وجود نصوص صريحة في اللائحة الاسترشادية الصادرة عن اللجنة الأولمبية تلزم مجلس إدارة النادي بإسقاط عضوية عضو مجلس الإدارة الذي يصدر ضده حكم قضائي سالب للحرية.

ولم تتدخل وزارة الشباب والرياضة ولا اللجنة الأولمبية في القضية بأي إجراء، على الرغم من وجود نصوص تشريعية أيضا في قانون الرياضة تحظر التصرف الذي أقدم عليه مجلس الإدارة بمخالفة نصوص اللائحة الاسترشادية باعتبارها لائحة النادي.

واللائحة الاسترشادية هي المطبقة في نادي الزمالك منذ صدور حكم نهائي من مركز التسوية والتحكيم الرياضي ببطلان لائحة الزمالك.

رسائل مبطنة من وزير الرياضة:

وقبل ساعات من انتهاء مدة الحبس القانونية لمرتضى منصور أصدرت وزارة الرياضة بيانا أكدت فيه أنها ستتصدى بإجراءات فورية عاجلة وقانونية حاسمة ضد أي شخص في المجال الرياضي يرتكب جرائم ومخالفات السب والقذف والطعن في الأشخاص والجهات والهيئات والمؤسسات، أيا كان ذلك بالقول أو الفعل، وبالتلميح أو بالتصريح.

وبدا البيان تحذيريا عشية خروج مرتضى من محبسه.

ثم قال الوزير أشرف صبحي في تصريحات تليفزيونية إن البيان ليس مقصودا به شخص بعينه، وأن الوزارة تتخذ إجراءاتها بشكل قانوني وبعد الفحص والدراسة.

وأضاف أن الوزارة لم تتدخل في قضية مرتضى منصور وليس لها أي مصلحة في الأزمة مع أي طرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك