إبداعات الجيلاني بمعرض رمضانيات في قصر ثقافة بورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبداعات الجيلاني بمعرض رمضانيات في قصر ثقافة بورسعيد


نشر في: الأحد 26 مارس 2023 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2023 - 4:30 م

افتتح قصر ثقافة بورسعيد معرض رمضانيات للفنان التشكيلي أحمد الجيلاني، الذي نظمه نادي التذوق البصري، تحت إشراف الفنان محمد حافظ، ويضم المعرض 50 لوحة فنية بالخط العربي الحر، تعبر عن شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى بعض من الآيات القرآنية، والحكم الشعبية بالقلم الجاف الأسود والرصاص.

وحضر الافتتاح دكتورة جيهان المالكي، مدير عام ثقافة بورسعيد، وعددا من الفنانين التشكيليين من بورسعيد، ولفيف من الإعلاميين، ويستمر 5 أيام.

ولد الفنان أحمد الجيلاني في بورسعيد عام 1957، وحصل على بكالوريوس التربية الفنية، وشارك بعدة معارض جماعية، منها معرض 15 مايو، ومعرض الشباب، ومعرض الطفولة ببورسعيد، ومعرض العيد الألفي للأزهر، ومعارض بورسعيد القومية من عام 1981 حتى 1985.

كما شارك بعدة معارض بالمملكة العربية السعودية، منها معرض ليالي المحروسة، أما عن المعارض الفردية، فقد شارك في المعرض الأول "عندما تتناغم الحروف" 2014، والثاني 2015، وحصل على المركز الرابع في معرض 15 مايو في الرسم، والجائزة التشجيعية في التصميم بمعرض الشباب، والمركز الثالث في معرض الطفولة ببورسعيد، والعيد الألفي وجائزة لجنة التحكيم في معرض الأيدي الحرفية بجدة، والجائزة التشجيعية بمعرض بورسعيد القومي.

يأتي المعرض ضمن الفعاليات الفنية للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفي إطار دعم ثقافة بورسعيد للفنانين التشكليين من أبناء المدينة الباسلة بإقامة المعارض الفنية لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك