«قلاش»: اختيار سلالم نقابة الصحفيين للتعبير عن الرأي شرف لا يدعو للخجل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قلاش»: اختيار سلالم نقابة الصحفيين للتعبير عن الرأي شرف لا يدعو للخجل

يحيى قلاش نقيب الصحفيين
يحيى قلاش نقيب الصحفيين
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 7:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 7:35 م
قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن سلالم النقابة مكان معتمد للتعبير عن الرأي، وأحد الأماكن التي يسمح لها قسم قصر النيل بإقامة فاعليات للتظاهر هناك، وأن الأجهزة الأمنية نفسها تسمح بالتظاهر على سلم النقابة، مؤكدًا أن اختيار سلالم النقابة للتعبير عن الرأي شرف لا يدعو للخجل.

وأضاف «قلاش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، الثلاثاء، أن نقيب الصحفيين ليس لديه سلطة لمنع أو تنظيم أي فاعليات تظاهر على سلالم النقابة، وأن المكان الوحيد الذي يستطيع فيه النقيب منع التظاهر هو داخل حرم النقابة وليس خارجها.

وردًا على ما اعتبره بعض المنتقدين للتظاهر على سلالم نقابة الصحفيين، أن النقيب يسمح بالتظاهر لكل من «هب ودب»، أكد نقيب الصحفيين أن سلالم النقابة على مدار تاريخها منبر للتعبير عن الرأي ومتاحة للجميع، ولا يجوز منع أحد من التعبير عن رأيه طالما كان بشكل سلمي ولم يعطل مصالح الغير.

وكان نقيب الصحفيين يحيى قلاش، أعلن أن نقابة الصحفيين ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتهما، للتحقيق معهما في محاولة اقتحام مقر نقابة الصحفيين أمس الإثنين، وفي الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين أثناء تغطيتهم لأحداث مظاهرات 25 أبريل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك