«بنوك مصر»: «الأشغال العسكرية» تنهى 90 % من أعمال البنية التحتية لـ«تطوير العشوائيات» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بنوك مصر»: «الأشغال العسكرية» تنهى 90 % من أعمال البنية التحتية لـ«تطوير العشوائيات»

القاهرة أش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 8:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 8:01 م

أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر أن الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة نجحت فى اتمام ما يقرب من 90% من أعمال تطوير البنية التحتية ، فى تطوير 17 منطقة عشوائية بحى حلوان وشرق مدينة نصر ، الأمر الذى نتج عنه زيادة المبلغ الذى تم رصده إلى 300 مليون جنيه ، والذي ساهم فيها جميع المؤسسات المصرفية.

وقال «عز العرب» في تصريح له الثلاثاء ، أن جهود اتحاد بنوك مصر فى تطوير 15 منطقة سكنية بحى حلوان لن تكتمل بدون مشاركة وجهد أهالى تلك المناطق بعينها، ولذلك يحرص الاتحاد على الاستعانة بأكفأ مؤسسات المجتمع المدنى لتفعيل التواصل بين الاتحاد وممثلى الأهالى من مختلف الفئات وتحفيز المشاركة المجتمعية نحو تحسين الظروف الحياتية لتلك المناطق.

واشار إلى أن أوليات الاتحاد تتضمن تدعيم منظومة إزالة المخلفات بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة الدولة للتطوير الحضرى وبجهود حي حلوان و شركة نهضة مصر.

وحيث أن فاعلية منظومة المخلفات تستدعى التواصل و التفاعل بين اتحاد بنوك مصر و الأهالي و توسيع الشراكة ونشر الوعى لدى الأهالى و الحرص على مشاركتهم في عمليات الصيانة و النظافة و التفاعل الإيجابي مع البيئة، قرر اتحاد بنوك مصر الاستعانة بخبرة مؤسسات المجتمع المدنى مثل جمعية نهوض وتنمية المرأة وصناع الحياة لنشر الوعى بين الأهالي والحرص على مشاركتهم في عمليات الصيانة والنظافة وخلق كوادر مجتمعية من القيادات الطبيعية فى كل منطقة لضمان استمرارية المشروع والتفاعل الإيجابي مع البيئة ورفع تقارير دورية للاتحاد عن مراحل الإنجاز للتأكد من فاعلية منظومة النظافة.

وقد قامت الأطراف المشاركة برفع المخلفات من 15 منطقة عشوائية في حلوان وذلك وفقا للآلية وجدول زمنى الذى تم الاتفاق عليه مسبقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك