الرئيس الألماني يقيم مراسم استقبال رسمية لنظيره الفرنسي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الألماني يقيم مراسم استقبال رسمية لنظيره الفرنسي

برلين(د ب أ)
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 8:54 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 8:54 م

أقام الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير اليوم الأحد، مراسم استقبال رسمية لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك في مستهل زيارة ماكرون التي تعد أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس فرنسي لألمانيا منذ 24 عاما.

وبعد عزف النشيد الوطني لكل من ألمانيا وفرنسا، استعرض الرئيسان حرس الشرف العسكري التابع للجيش الألماني قبالة القصر الرئاسي الألماني "بيلفو". وفي أعقاب ذلك، دخل الرئيسان إلى مقر شتاينماير لإجراء أول محادثات.

وكان ماكرون وبرفقته قرينته بريجيت وصل إلى العاصمة الألمانية برلين في وقت سابق من بعد ظهر اليوم.

وتوجه ماكرون ومضيفه شتاينماير أولا لحضور ما يسمى "مهرجان الديمقراطية"، وهو الحفل المقام في الحي الحكومي في برلين بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الدستور الألماني.

وسيجري ماكرون محادثات سياسية، ويعقد مؤتمرا صحفيا وسيقوم بجولة عند بوابة براندنبورج كما سيحضر مأدبة عشاء في المساء.

ويرى الجانب الألماني أن الزيارة تهدف إلى تسليط الضوء على تفرد الصداقة الألمانية الفرنسية والاحتفال بها. بالإضافة إلى ذلك، يرغب شتاينماير وماكرون في استغلال الفرصة لتشجيع المواطنين في ألمانيا على المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي المقرر إجراؤها في غضون أسبوعين. وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام وتتضمن إلى جانب برلين التوجه إلى كل من دريسدن ومونستر.

ويعتزم ماكرون إلقاء خطابا للشباب الأوروبي قبالة كنيسة السيدة العذراء في دريسدن شرقي ألمانيا. وسيتم تكريمه في مونستر بجائزة ويستفاليا الدولية للسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك