«المصريين الأحرار» يرفض الموازنة العامة.. ويعتبرها الأسوأ في تاريخ مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصريين الأحرار» يرفض الموازنة العامة.. ويعتبرها الأسوأ في تاريخ مصر

الجلسة العامة لمجلس النواب 26 يونيو 2016 - تصوير: لبنى طارق
الجلسة العامة لمجلس النواب 26 يونيو 2016 - تصوير: لبنى طارق
صفاء عصام الدين
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 6:16 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 6:16 م
«عابد» يرهن خلال الجلسة الموافقة بإجراء تعديلات على الموازنة.. والحزب يعلن رفضها
  

في الوقت الذي رهن فيه النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، في الجلسة العامة، أمس، موافقة الهيئة على مشروع الموازنة العامة للدولة ببعض التعديلات والإجابة على التساؤلات التي طرحها في كلمته، أعلن الحزب رفضه للموازنة، ووصفها بأنها «الأسوأ في تاريخ مصر».


وذكر الحزب في بيان له، أن «عابد، أعلن رفض نوابه بالإجماع مشروع الموازنة العامة»، وهو ما لم يحدث خلال الجلسة، ونقل كلاما على لسان «عابد» لم يقله خلال كلمته في الجلسة».

وأضاف البيان، أن «الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، اجتمعت لمناقشة الموازنة العامة للدولة، وبإرادة جميع النواب اتجهت الأراء لرفض الموازنة العامة للدولة؛ لأن هناك عيوبًا كثيرة بها، ولا يمكن أن تكون موازنة لدولة مثل مصر، وأنها تعبر عن "شركة خاسرة"».

وتابع: «الحكومة غير قادرة على تلبية كل المطالب من خلال هذه الموازنة، التي تعتمد على القروض والضرائب، وأهملت قطاعات هامة مثل التعليم والصحة، كما أهملت التجاوب مع مطالب نواب الصعيد الذين طالبوا بتنمية الصعيد».

وأشار «عابد»، إلى أن «الموازنة المطروحة حاليا هى شبيهة بالموازنات التى كانت تعقد في السنوات الماضية في عصر ما قبل الثورة، والموازنة المقدمة تعتبر الأسوأ على مدار العقود الماضية التي عرضت على البرلمان»، لافتا إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستقترح بعض التعديلات على الموازنة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك