وزير الكهرباء يناقش مع رؤساء «شركات التوزيع» تركيب العدادات الكودية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء يناقش مع رؤساء «شركات التوزيع» تركيب العدادات الكودية

وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر
محمد صلاح
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 9:08 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 9:08 م
شاكر بحث الاستعدادات لعيد الفطر.. وتركيب 8 ملايين و506 آلاف لمبة «ليد»
  

عقد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، اجتماعًا مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، لمتابعة آخر التطورات التى تشهدها، إضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه بخصوص العدادات «الكودية» مسبوقة الدفع، ولمبات «الليد» الموفرة للاستهلاك.


وتلقى وزير الكهرباء، خلال الاجتماع الذى عقد أمس، تقارير عما تم تنفيذه من عمليات التقدم للحصول على تركيب العدادات مسبوقة الدفع للمواطنين، والتى كشفت عن تلقى الشركات 35 ألف طلب، وتسديد 2900 مواطن قيمة المقايسة، وأنه تم تركيب 2035 عدادا.

وذكرت التقارير، أنه تم تركيب 8 ملايين و506 آلاف لمبة «ليد» على مستوى الجمهورية.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور محمد اليمانى، إن الاجتماع تطرق لبحث الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الفطر المبارك بالشركات المختلفة، والتى تتمثل فى توفير ماكينات توليد وديزل لساحات صلاة العيد بالتنسيق مع المحليات، بالإضافة لوجود فرق طوارئ، طيلة أيام العيد للتصدى لأى أعطال طارئة.

وعلمت «الشروق»، من مصدر بوزارة الكهرباء، أن اجتماع الوزير مع رؤساء شركات التوزيع ناقش ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات التى تم رصدها على القوائم المالية لعمليات التوريدات والمناقصات التى تمت بالشركات خلال 2015 /2016.

وفى سياق متصل، أكد رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندسة ابتهال الشافعى، أن الشركة استقبلت 5010 طلبات من المواطنين للحصول على تركيب عدادات مسبوقة الدفع، مؤكدة أن 860 مواطنا قاموا بتسديد قيمة المقايسات التى تتضمن ثمن العداد ونوعه.

وأضافت «ابتهال»، لـ«الشروق»، أن الشركة ملتزمة بتلقى طلبات المواطنين الخاصة بالحصول على تركيب العدادات بجميع الإدارات والقطاعات التابعة لها فى ضوء الضوابط التى تضمنها قرار مجلس الوزراء الصادر بشروط التركيب، والتى تتضمن ألا يكون العقار مقاما على أرض ملك للدولة، أو على أراضٍ أثرية، أو مخالفا لشروط الطيران المدنى.

وكشف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، المهندس ناجى عارف، أن الشركة لم تقم بتركيب أى عداد كودى حتى الآن، لعدم وجود عدادات كافية خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنه سيتم التركيب خلال 6 أشهر من الآن بعد الاتفاق مع إحدى الشركات على توريد 200 ألف عداد بعد 3 أشهر.

وأضاف «عارف»، أنه تم الانتهاء من وضع خطة بجميع قطاعات وإدارات الشركة استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدًا سعى الشركة والعاملين فيها على تذليل أى عقبات أو شكاوى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك