قد تتهمك بالخيانة.. لماذا يجب أن تقول لزوجتك «أنا بحبك» يوميًا؟ - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

قد تتهمك بالخيانة.. لماذا يجب أن تقول لزوجتك «أنا بحبك» يوميًا؟

منار محمد:
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2020 - 2:43 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2020 - 2:43 م

كلمات الحب والغزل لا تنقطع بين الأحبة في فترة الخطوبة ولكن بعد الزواج يصبح الزوج أكثر عملية وهذا يجعله يقلل من التعبير عن الحب للزوجة بالكلمات ويكتفي بالتصرفات التي تدل على أنه ممتن للزواج منها إلا أن الزوجة لا تترجم هذا الشئ على أنه حب وتظل تنتظر منه يوميًا كلمة "أنا بحبك"، فلماذا تفعل ذلك ولماذا على الزوج قول هذا يوميًا؟

يقول الدكتور إيلي ريفيرا فالتر، المعالج النفسي والمتخصص في العلاقات الأسرية، إن الزوج بعد الزواج يشعر أنه ليس بحاجة للتعبير عن الحب دائمًا بالكلمات كما كان يفعل في البداية ومع السنوات يعتبر أن الزوجة تعرف بالفعل أنه يحبها ولذلك لا يردد "بحبك" إلا بين الحين والآخر، دون أن يعرف أن الزوجة تحتاج هذه الكلمة دائمًا.

وأضاف أن كلمة "بحبك" حينما تخرج من الزوج فإن الزوجة تعتبرها تقدير لها واستمرار حبه وسعادته بعد الزواج وهى أيضًا رسالة على زيادة شعور الثقة بأن الزوجة كانت اختيار جيد- وفقًا لموقع "هيلب جايد" الخاصة بالصحة النفسية.

وأوضح أنه أحيانًا كلمة "انا احبك" تعني أنا أحب جميع أمور حياتي معكِ ومشاكلنا وهذا يمنح الزوجة شعور الأمان ويشجعها على بذل مجهود أكبر لاسعاد الزوج، وعدم قولها يدفع بعض الزوجات في التفكير بأن الرجل لم يعد يحب المنزل والزواج وقد يكون خائنًا أو غير متهم بالتضحيات التي تقدمها مقابل استمرار الزواج ومن هنا تبدأ المشاكل التي أحيانًا تكون بلا داعي.

وأشارت ليلي روزنبلات، مستشارة العلاقات الزوجية، إلى أن عبارة "بحبك" إذا لم تكن مدعومة بالصدق الحقيقي فأنها تصبح بلا فائدة لأن المرأة تشعر بمدى صدق الزوج عند التغزل بها وإذا لم يكن صادقًا فأن هذا سيسبب مشاكل قد تصل إلى الانفصال لفقدان الثقة.

وأكد أن الزوج إذا لم يتذكر متى آخر مرة قال لزوجته إنه يحبها فهو بذلك في مأزق وعليه أن ينتظر عواقب ذلك ومدى رغبة الزوجة في البحث عن أموره الشخصية التي يخفيها عنها لمعرفة ما إذا كان الزوج يفكر في الزواج من أخرى أو يتحدث عنها بشكل سئ وعن أنها تمتلك صفات غير مريحة لتعرف لماذا لا يغازلها رغم أنها تسعي لمنحه الراحة طوال الوقت.

وعن عدد المرات الصحيح لقول "بحبك" للزوجة، تقول مستشارة العلاقات الزوجية أن الكلمة لا يوجد معيار لعدد مرات قولها وتختلف باختلاف طباع الأزواج ولكن من الأفضل قولها يوميًا مع ابتسامة غير متصنعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك