مساعد وزير الخارجية الأسبق: إنهاء أزمة الولايات المتحدة والصين أهم تحديات قمة السبع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: إنهاء أزمة الولايات المتحدة والصين أهم تحديات قمة السبع

دينا النجار
نشر فى : الإثنين 26 أغسطس 2019 - 12:48 ص | آخر تحديث : الإثنين 26 أغسطس 2019 - 12:48 ص

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القضايا الرئيسية التي تبحثها قمة دول السبع تشكل قضايا اقتصادية وأمنية وسياسية كبيرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، والمذاع عبر فضائية «on e»، مساء الأحد، أن أهم تحدي أمام هذه القمة هو البحث عن كيفية احتواء وإنهاء ما يسمى بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وكيف يمكن للدول الصناعية السبع التعاون مع القوى الاقتصادية الناشئة والعمل سويا في إطار متعدد الأطراف؛ لخدمة مجتمع الاقتصاد الدولي.

وتابع: «بخلاف القضايا السياسية تعد هذه القمة استثنائية للدول الكبرى للعمل على حل مشاكلها، وخاصة المشاكل الاقتصادية والأمنية للانتهاء من الأزمات بين الدول واستقرار المنطقة».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، إلى مدينة بياريتز الفرنسية؛ للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وشارك «السيسي»، اليوم الأحد، في جلسة الشراكة بين مجموعة السبع وإفريقيا، وألقى خلالها كلمة أكد فيها على ضرورة النهوض بالقارة الإفريقية، ومواجهة التحديات التي تقف عائقًا أمام تقدمها، وحل الأزمات التي تعاني منها وعلى رأسها الأزمة الليبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك