التعليم: تطبيق أعمال السنة على الطلاب من 6 ابتدائي حتى 2 ثانوي ما عدا الشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

التعليم: تطبيق أعمال السنة على الطلاب من 6 ابتدائي حتى 2 ثانوي ما عدا الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:25 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 12:25 م

تطبق وزارة التربية والتعليم، بداية من العام الدراسي الجديد أعمال السنة على المراحل التعليمية من الصف السادس الابتدائي وطلاب أولى وثانية إعداداي والصفين الأول والثاني الثانوي.

وقالت الوزارة، إنه سيتم تقسيم أعمال السنة كالتالي (5% للسلوك، و5% مواظبة، و10% اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر).

وأوضحت أنه سيتم إضافة مادة مشروعات بحثية، لا تضاف للمجموع، المسئول عنها المعلم رائد الفصل ويتم تدريسها داخل الفصل وخلال حصة الريادة، حيث يقوم الطلاب في مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد عن 5، بإعداد مشروعات حول التحديات الكبرى التي تواجه مصر مثل ندرة المياه وتغير المناخ والتصحر، والمشروعات القومية للدولة.

وتستعد وزارة التربية والتعليم لبداية العام الدراسي الجديد الذي يبدأ السبت المقبل، مؤكدة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية حفاظا على سلامة الطلاب بالمدارس، وتعزيز الاهتمام بتنمية شخصية الطلاب مع تعزيز الاهتمام بالجوانب السلوكية، والشخصية لهم، وتشجيع المعلمين على إكساب الطلاب مهارات التفكير الناقد، والابتكاري، والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق، داخل المدارس، والمؤسسات التعليمية، بما يضمن خلق أجيال واعية، ومتميزة، ومواكبة لمتطلبات العصر الراهن، ومؤهلة للتعامل مع تحديات المستقبل.

وشددت على ضرورة العمل على تهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، مشيرة إلى الاستعانة بلافتة "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا" في مكان ظاهر بجميع المدارس والإدارات والمديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك