انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للإعلام - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للإعلام

تصوير : داليا مصطفى
تصوير : داليا مصطفى
محمد فتحي وعلي كمال
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 11:53 ص

انطلقت منذ قليل، فعَّاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للإعلام، والتي تعقد على مدار يومي 26-27 نوفمبر الجاري في القاهرة، تحت عنوان "عالم بلا إعلام"، بحضور أكثر من ألفي صحفي وإعلامي ودارس من مصر ومختلف أنحاء العالم، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين، وسوف يُجرى الإعلان عنهم من قبل إدارة المنتدى في وقتٍ لاحق.

وتناقش نسخة هذا العام على مدار يومين، وخلال ما يقرب من 84 فعَّالية، التحديات التي تواجه العمل الصحفي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار عبر مجموعة من الجلسات والنقاشات المعمقة التي تشتبك مع عدة قضايا مهمة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من ورش العمل التقنية تستهدف صقل مهارات الصحفيين وإمدادهم بأحدث المعارف المهنية، وتنظيم عددا من العروض الابتكارية لنقل أهم التجارب الإعلامية الدولية في مجال تطوير المحتوى والتدريب ونماذج الأعمال.

ويستكمل المنتدى في النسخة الجديدة، فعَّاليات "جدار الاستحقاق"، والذي سيشهد تكريم مجموعة من القيادات الصحفية المصرية والعربية، بالإضافة إلى إطلاق فعَّاليات تشاركية جديدة ومبتكرة، من المقرر الإعلان عنها لاحقًا.

تأتي النسخة الثانية من "منتدى مصر للإعلام" هذا العام، بعد نجاح نسخته الأولى التي أُقيمت العام الماضي 2022، تحت عنوان "الجمهور الجديد.. جائحة التغيير"، بحضور نخبة من أهم خبراء الصحافة والإعلام إقليميًا ودوليًا.

وكان المنتدى قد ناقش خلال نسخته الأولى عدة موضوعات مهمة من بينها ملامح الجمهور الجديد واستخداماته وتفضيلاته، وألقى الضوء على "الجمهور المتمرّد" وتفضيلاته وطرق وصول رسائل المحتوى بفاعلية.

كما قدم ورش عمل حول "الإنتاج الرقمي" و"استراتيجيات مخاطبة الجمهور الجديد" و"صحافة التيك توك" و"مهارات الغد" و"أدوات التحقق من الأخبار الزائفة في عصر التزييف العميق" و"الانحياز في الإعلام الدولي خلال الحرب الروسية الأوكرانية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك