الآثار: اختيار تليجراف البريطانية مصر كأفضل الوجهات السياحية إقرار للحقائق - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

الآثار: اختيار تليجراف البريطانية مصر كأفضل الوجهات السياحية إقرار للحقائق

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:19 م

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن اختيار جريدة «تليجراف» البريطانية لمصر كأفضل الوجهات السياحية في العالم إقرار للحقائق، مشيرة إلى أن المناطق والمقاصد السياحية لم تنفذ نفس الإجراءات الاحترازية التي طبقتها مصر، في ظل جائحة كورونا.

وأضافت شلبي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن كاتب التقرير أشاد بالإجراءات الاحترازية الموجودة ووصفها بأنها متميزة ولم يشاهدها في أماكن أخرى، موضحة أن الأمر له مردود جيد عند استعادة السياحة البريطانية.

وأشارت إلى أن أعداد السائحين القادمين إلى مصر تصاعدية وتزداد تدريجيًا، متابعة: «لم تتوقف ولم نغلق المجال الجوي، ومصر مقصد سياحي آمن دافئ يستهدف أسواق أوروبية باردة، خلال تلك الفترة».

وعن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أوضحت نائب وزير السياحة أن الوزارة لم تحدد تاريخ الافتتاح حتى الآن؛ لأنه حدث عالمي ضخم يحظى بالتسليط الإعلامي، مؤكدة أن الإجراءات الإنشائية على قدم وساق.

ونشرت جريدة تليجراف البريطانية تقريراً إيجابياً عن مصر أشارت خلاله إلى أنها تعتبر كأفضل الواجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في العالم، بعد رفع سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، لافتا إلى أنها من الدول التي حققت انخفاضاً بالغاً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار كاتب هذا التقرير إلى تجربة زيارته الفريدة لمصر، حيث تشعر فيها بالدفء والترحاب وبها كافة سبل الراحة، مؤكداً على أن مصر تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل جيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك