جناح دار الشروق يشهد إقبالا كثيفا في اليوم الثاني لمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جناح دار الشروق يشهد إقبالا كثيفا في اليوم الثاني لمعرض الكتاب

تصوير سلمي محمد خضر
تصوير سلمي محمد خضر
أسماء سعد
نشر في: الجمعة 27 يناير 2023 - 12:12 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يناير 2023 - 12:12 م

شهد جناح دار الشروق، في يومه الثاني، إقبالا كثيفا من قبل الجمهور بمختلف فئاته العمرية أطفالا وشبابا وفتيات.

وتوافد الجمهور منذ الصباح الباكر، على مختلف إصدارات الدار من روايات وقصص قصيرة وكتب للفكر، وكتب الأطفال.

وسجل أمس (اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54) حضور 131250 زائرا، ما يعكس وعى الجمهور المصري، وشغفه بالكتاب، وتقديره لما يقدم بمعرض يعتبر عيدا للثقافة المصرية.

وشهدت القاعة الخاصة بدار الشروق في معرض الكتاب، إقبالا كبيرا من رواد المعرض، فقد توافد عديد من القراء من مختلف الفئات السنية والعمرية.

وانتشر القراء وعموم الجمهور لمطالعة ومعاينة كل الإصدارات القيمة التي تتيحها الدار من خلال أرفف وأركان تم إعدادها وتجهيزها بعناية فائقة؛ بهدف التيسيير على جمهور القراء، الأمر الذي انعكس على حالة من الرضاء أبداها زوار دار الشروق.

تشارك دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2023، من خلال جناحها بقاعة 2 رقم B37، في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتشارك الدار بمجموعة من الإصدارات الحديثة، ومنها: "جوارب عميد الأدب" للكاتب أحمد كامل، و"الهروب خارج الرأس" لعمرو العادلي، و"عسل السنيورة" للكاتب شريف سعيد،والكبرياء الصيني للمخرج الكبير خيري بشارة، ورواية الشنجة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وكتاب الفيلق المصري للدكتور الكبير محمد أبو الغار، وحكاية السيدة التي سقطت في الحفرة للروائية إيناس حليم، وحامل الصحف القديمة للروائي والأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، و"أيام سمير حمص" للكاتبة هند جعفر، وخيال زوج للكاتب حسن المستكاوي، وسلام على إبراهيم للدكتور محمد عفيفي، المجموعة القصصية "قطط تعوي وكلاب تموء" للكاتب أحمد عبد المنعم رمضان، وملحمة رأس الكلب للكاتب محمد أبو زيد، وكتاب "بنات النيل.. نساء مصريات غيّرن عالمهن" تحرير: سامية إسكندر سبنسر، وكتاب «ألبير آرييه.. مذكرات يهودي مصري» تحرير: منى أنيس، ورواية "صديق قديم جدا" إبراهيم أصلان، ورواية "أيام الرخص" للكاتب حسن الحديدي، ورواية "رسائل الجنة" للكاتب أحمد سمير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك