بدء توافد الزوار على معرض القاهرة للكتاب في ثاني أيام افتتاحه أمام الجمهور - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء توافد الزوار على معرض القاهرة للكتاب في ثاني أيام افتتاحه أمام الجمهور

تصوير داليا مصطفى
تصوير داليا مصطفى
أسماء سعد - تصوير داليا مصطفى:
نشر في: الجمعة 27 يناير 2023 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 يناير 2023 - 11:12 ص

بدأ توافد الزوار والقراء على مركز مصر للمعارض الدولية، وذلك في ثاني أيام الافتتاح لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة 54 للعام الحالي 2023.

ويشهد اليوم الثاني مجموعة من الندوات والفعاليات الثقافية من بينها: الصحافة وتوثيق التاريخ والمؤرخون الجدد.

جرى اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال، يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان.

تشارك دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2023، من خلال جناحها بقاعة 2 رقم B37، وذلك عبر مجموعة كبيرة من المؤلفات المتنوعة، والعروض المتميزة خلال فترة معرض الكتاب، كما تقدم الدار لزوار المعرض أحدث وأقوى إصداراتها من الكتب الفكرية والعلمية والروايات، والأكثر مبيعا من الكتب والمؤلفات.

تطرح الدار بمجموعة من الإصدارات الحديثة، ومنها: رواية "رسائل الجنة" للكاتب أحمد سمير، "حامل الصحف القديمة" للأديب إبراهيم عبد المجيد، "الكبرياء الصيني" للمخرج خيري بشارة، "خيال زوج" للكاتب حسن المستكاوي، "ليالي الوباء" للأديب التركي أورهان باموق، رواية "أيام الرخص" للكاتب حسن الحديدي.

وذلك بالإضافة إلى "سنوات الجري في المكان" لنورا ناجي، و"الأرملة تكتب الخطابات سرا" لطارق إمام، "أنت تشرق أنت تضئ" للروائية رشا عدلي، و"خداع واحد ممكن" للكاتبة رضوى الأسود، و"على بلد المحبوب" للكاتب أحمد خير الدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك