فيديو.. المفتي يوضح ارتباط انتصارات المسلمين على مدار التاريخ بشهر رمضان - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المفتي يوضح ارتباط انتصارات المسلمين على مدار التاريخ بشهر رمضان

دينا النجار
نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 7:10 ص | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 7:10 ص
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن هناك ربط بين الانتصارات التي حققها المسلمين في الحروب على مدار التاريخ وبين شهر رمضان، موضحًا: «أول حرب دارت بين المسلمين وغيرهم كانت غزوة بدر مرورًا إلى فتح مكة كانت في هذا الشهر الفضيل، وهناك ربط بينه وبين الانتصارات التي تحققت فيه».

وأضاف «علام»، في لقائه ببرنامج «حوار مع المفتي»، المذاع عبر فضائية «on live»، مساء السبت، أن الصيام يعد سبب من أسباب الانتصار في الحروب والمعارك خلال شهر رمضان، من خلال الانتصار على النفس البشرية وعلى شهوات الإنسان، مشيرًا إلى درجات الصوم سواء العوام أو الخواص أو خواص الخواص.

وأشار إلى قدرة الإنسان على تحقيق الانتصارات في حالة انتصاره على نفسه، متابعًا: «انتصار العاشر من رمضان يعد نموذجًا فريدًا للقوة الإيمانية عند جنود وقادة الجيش المصري، والقوة والعزيمة كانت أساس انتصاراتنا، ونخوض الحروب للدفاع عن نفسنا وأرضنا، ونعمل دائمًا على تحقيق القوة الرادعة استعدادًا للأعداء».

وأعرب عن تقديره للجيش المصري الذي يدافع بقوة وبسالة عن أراضي الوطن، ويدحر الإرهاب الغاشم في سيناء، داعيًا الله أن يقوى ويرفع رجال الجيش وأبناء المصريين من كيد الأعداء ما ظهر منهم وما بطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك