أحمد موسى لمجلس النواب: بلاش جيوب المواطنين.. عدوا السنة دي بلا زيادات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى لمجلس النواب: بلاش جيوب المواطنين.. عدوا السنة دي بلا زيادات

أحمد موسى
أحمد موسى

نشر في: السبت 27 مايو 2023 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 9:22 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مجلس النواب يناقش غدا تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، موجها رسالة لأعضاء مجلس النواب ورئيسه المستشار حنفي جبالي: «محدش فينا ضد البلد، وعليكم مسئولية تاريخية غدا أمام الشعب المصري وما يتم خطر للغاية وكفى زيادات وضغط على المواطن وأرجوكم عدوا السنة دي وبلاش زيادات».

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب مراعاة محدودي الدخل والقاعدة العريضة من المصريين، قائلًا: «في الشهور الحالية بلاش جيوب المواطنين ودوروا على حاجة ثانية لأني عارف المواطن يقول أيه ولا بد من مراعاته».

وذكر أن المواطن تأثر من ارتفاع الأسعار في ظل وجود أزمة في الإيرادات، معقبًا: «الحكومة عندها متطلبات وبتقول لازم تزود هنا وهنا، لأن ومصر مواردها ليست كثيرة وعندها أزمة في الإيرادات».

وحول فرض رسوم على السائحين عند مغادرة البلاد، قال: «الدول المجاورة تقوم بترويج هائل للسياحة، وأنت هنا بتقولي السائح يدفع، المفترض أن يتم تقديم حوافز له مش يدفع وهو ماشي».

وأردف: «هذه الإجراءات ليست في صالح المواطنين، والسياحة أو البلد وهذا تصرف غلط في توقيت غلط، وليس هذا توقيت مثالي لأي زيادة على المواطن».

وأكمل: «يجب الانتظار حتى تمر الفترة دي، وأنا بقول كفاية أرجوكم ومش عاوز أقول أكثر من هذا، المواطن يحتاج أطبطب عليه والسائح محتاج أقبله، هناك بنود أخرى يجب البحث عنها، بدل من تحميل المواطن أموال أخرى، ومصر اليوم ليس فيها طبقة متوسطة، الأسعار ضربت كل البيوت من الأول للأخر».

واختتم: «لا يوجد مسئول أو مواطن عايش في عشة ولا نجع ولا كفر، إلا وكله اتاثر وبيصرف على قدر دخله، الفقير والغني بقي عنده مشكلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك