مصدر بالنقل لـ الشروق: خطة سريعة لحل مشكلة الطريق الساحلى قبل العيد - بوابة الشروق
الأحد 7 أغسطس 2022 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مصدر بالنقل لـ الشروق: خطة سريعة لحل مشكلة الطريق الساحلى قبل العيد

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 8:10 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 8:10 م
قال مصدر بوزارة النقل، إن وزير النقل، كامل الوزير، تلقى توجيها رئاسيا بسرعة حل مشكلة الطريق الساحلى الدولى، فى أقرب وقت ممكن، من خلال تكثيف الجهود خلال الأيام المقبلة لمواجهة الإقبال المتزايد على منطقة الساحل الشمالى خلال أيام عيد الأضحى.
وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن اللجنة برئاسة رئيس هيئة الطرق والكبارى عاينت الطريق الساحلى الدولى، ونقلت ملاحظاتها إلى الوزير، وأعدت تقريرا تفصيليا بالمشكلات التى ظهرت على الطريق عقب تشغيله خلال الفترة القليلة الماضية، لوضع خطة سريعة لحل المشكلات به وحلها بشكل فورى، مع محاولة الانتهاء منها قبل عيد الأضحى المبارك.
وأشار المصدر، إلى أن الطريق الساحلى الدولى ليس من تنفيذ وزارة النقل، لكن تم تكليفها بتوجيهات رئاسية بمراجعة الطريق وحل المشكلات التى سلطت مواقع التواصل الاجتماعى الضوء عليها.
وأوضح أنه تم تطوير ورفع كفاءة الطريق الساحلى ليصبح 6 حارات مرورية للطريق الرئيسى، و 4 حارات للطريق الداعم (طريق الخدمة)، وإنشاء 9 كبارى دورانات على شكل (دائرة) لتسهيل حركة السيارات تفاديا إلى اللجوء إلى التقاطعات المباشرة، وكل كوبرى من كبارى الدورانات مزود بـ4 مطالع و4 منازل لخدمة الاتجاهين، لافتا إلى أن أغلب الشكاوى تتمحور حول هذه المطالع والمنازل رغم وجود لوحات إرشادية لتوجيه المواطنين بشكل صحيح.
وفى سياق منفصل، حضر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على الفضالى، الامتحان العملى لمهندسى الصيانة والتشغيل والتحكم المركزى بالخط الثانى للمترو (شبرا الخيمة ــ المنيب)، وذلك داخل ورش شبرا الخيمة الخاصة بصيانة قطارات الخط الثانى.
وقال رئيس شركة المترو، فى تصريحات صحفية له، خلال جولته التى رافقه فيها مساعد رئيس الشركة لتشغيل الخط الثانى، إيهاب فهيم، ومدير عام الوحدات المتحركة بالخط الثانى، أحمد عبدالبارى، إن هذا الامتحان هدفه التدريب على إزالة عوارض الوحدات المتحركة لتحسين مستوى الخدمة.
وأضاف أن الامتحان العملى يأتى تنفيذا لتوجيهات وزير النقل بشأن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور، وتحقيق ميزة تنافسية ضمن سوق النقل السككى فى ظل الانفتاح الذى تشهده الوزارة، لرفع كفاءة جميع العاملين بالشركة.
وأشار الفضالى، إلى أنه تم عمل دورات تدريبية تحريرية خلال الفترة السابقة، وتم تقسيم المهندسين إلى ثلاث مجموعات، بعد الانتهاء من الدورات التحريرية، وتم عمل اختبارات عملية على إزالة أشكال العوارض المفاجئة التى يمكن أن تحدث أثناء التشغيل، معلنا عن استمرار عمل دورات تدريبية لجميع العاملين بمختلف الإدارات.
وفى السياق ذاته، ناشد المتحدث باسم شركة المترو، أحمد عبدالهادى، الركاب بالتواصل مع المترو عبر خدمة الخط الساخن 16048، وأيضا عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048، وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وعبر الموقع الرسمى للشركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك