بالصور.. رئيس جامعة بنها يلعب مبارة «تنس طاولة» مع الطلاب خلال جولته بـ«زراعة وطب بيطري» - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس جامعة بنها يلعب مبارة «تنس طاولة» مع الطلاب خلال جولته بـ«زراعة وطب بيطري»

كتب - إبراهيم جودة :
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 2:49 م

تفقد الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، عدد من قاعات الدراسة والمحاضرات بكليتى الطب البيطرى والزراعة، رافقه خلال الجولة الدكتور محمود عراقى ومحمد أبو سالم عمداء الكليات؛ للإطمئنان على سير العملية التعليمية خلال الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى، وللترحيب بالطلاب الجدد وتهنئتهم ببدء العام الدراسي.

كما تفقد القاضى المكتبات والعيادات الطبية، كما اطمأن على أعمال الصيانة، وكذلك الإطلاع على جداول المحاضرات والأشغال الخاصة بالقاعات الدراسية، وتجهيزات استقبال الطلاب، ومشروع التكافل الاجتماعى للطلاب، ومزارع الانتاج الحيوانى والزراعى بالكليتين، مطالبا بزيادة الانتاج وفتح منافذ بيع للمجتمع المحلى بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

كما حرص رئيس الجامعة على تفقد صالة الأنشطة الرياضية ومشاركة الطلاب الاحتفال بالعام الجديد؛ حيث لعب رئيس جامعة بنها مباراة «تنس الطاولة» مع الطلاب.

وأكد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة اللازمة للطلاب، ليكونوا قادرين على تحصيل علومهم على أكمل وجه، لافتا إلى ان الجامعة لا تألوا جهدًا في تقديم العون والدعم اللازم للطلاب خلال فترة الدراسة، مطالبا الجميع بالتكاتف والعمل الجاد لإحداث تنمية حقيقة فى المجتمع، وتوفير فرص عمل للشباب.

وكشف عن أن العام الدراسى الجديد سيشهد طفرة كبيرة فى الأنشطة الطلابية، وربطها باحتياجات المجتمع، وكذلك نشر ثقافة المبادرات الطلابية على مستوى الكليات، فضلا عن تعزيز التواصل والحوار الإيجابى بين الطلاب والأساتذة، بما يعود على الطلاب بالمزيد من التوعية والتنوير بالمتغيرات التي تجرى حولهم.

وأشار القاضي إلى أنه كلف عمداء ووكلاء الكليات بإعداد تقارير يومية لمتابعة الدراسة بكل كلية، مع الاستغلال الأمثل للمنشآت والمعامل؛ وذلك ضمانا لحسن سير العملية التعليمية، فضلا عن إعداد كتيبات صغيرة عن كل كلية والتعريف بالأقسام والتخصصات وخريطة أماكن المدرجات والمعامل، وتوزيعها على الطلاب الجدد.

ووجه رئيس جامعة بنها رسالة إلى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه والعاملين والطلاب بمناسبة بدء الدراسة، دعا فيها إلى أن يكون الاجتهاد والاخلاص هما عنوان العام الدراسى الجديد، والعمل على تحقيق انجازات نفتخر بها جميعًا، من أجل إعداد جيل قادر ومؤهل للمشاركة في بناء مصر الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك